الرئيسيةمنوعات

الولايات المتحدة.. توجه لحظر السجائر المنكهة بالنعناع

شارك هذا الموضوع:

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية “أف دي إيه”، الخميس، مقترحا لحظر السجائر بنكهة النعناع ونكهات الأخرى، في انتصار كبير لمناصري مكافحة التدخين.

ويأتي هذا الاقتراح التاريخي من إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، بعد عام من إعلان إدارة الغذاء عن خطتها، التي لا تزال بحاجة إلى إجراءات تستغرق سنوات لتنفيذها.

وكانت السجائر المنكهة بالنعناع “المنثول” في مرمى الجماعات المناهضة للتدخين، والتي تقول إن هذه السجائر تساهم في زيادة الأعباء الصحية غير المتناسبة مع مجتمعات ذوي البشرة السمراء، وتلعب دورا هاما في جذب فئة الشباب إلى التدخين.

وتحظر بعض الولايات مثل كاليفورنيا وماساتشوستس سجائر المنثول، التي تمثل أكثر من ثلث الحصة السوقية الإجمالية لصناعة السجائر في الولايات المتحدة.

ووصف ديريك جونسون، رئيس منظمة “NAACP” للحقوق المدنية، هذا الأمر بأنه “أنتصار كبير للإنصاف والعدالة ومخاوف الصحة العامة” في الولايات المتحدة.

وتشير بيانات “أف دي أيه” إلى وجود حوالي 19 مليون مدخن للسجائر بنكهة “المنثول”، تبلغ أعمارهم 12 عاما فأكثر في الولايات المتحدة في عام 2019، مع وجود معدلات استخدام عالية من قبل الشباب الأميركي من ذوي البشرة السمراء، والمجموعات الإثنية الأخرى.

وتقدر أنه في حال حظر سجائر المنثول يتوقع تراجع معدلات التدخين بنسبة 15 في المئة.

وستبدأ “أف دي أيه” استقبال التعليقات على هذا المقترح في الخامس من مايو.

التريا، إحدى شركات السجائر، قالت “نعتقد أن الحد من الضرر وليس الحظر هو أفضل الطرق للمضي قدما”، مشيرة إلى أن حظر هذه المنتجات من السوق قد يدفع بوجودها في أسواق غير منظمة.

اتحاد الحريات المدنية الأميركي، وبعض الجماعات الأخرى عارضوا هذا المقترح، متخوفين أن يؤثر هذا الحظر بشكل غير متناسب على مجتمعات ذوي البشرة السمراء.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى