أخبار الشركاتالرئيسية

ارتفاع أسهم “ميتا” بعد نمو في عدد مستخدمي “فيسبوك”

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

شركة “ميتا بلاتفورمز” فاجأت “وول ستريت” بأرباح أعلى من المتوقع وعودة “فيسبوك” لتسجيل نمو في عدد المستخدمين، ولكن توقعات “ميتا” لإيرادات الربع الحالي جاءت متحفظة. وارتفع سهمها 19% في تعاملات ما بعد الإغلاق يوم الأربعاء.

وفاقت أرباح “ميتا “أهداف “وول ستريت” كثيراً إلى 2.72 دولار للسهم، مقارنة بمتوسط تقديرات المحللين البالغ 2.56 دولار، وذلك حسب بيانات “آي بي إي إس” من “رفينيتيف”. لكن تسجيل “ميتا” أبطأ نمو في الإيرادات خلال عشر سنوات خيَّم على الأرباح التي تفوق التوقعات.

وبلغ مستخدمو “فيسبوك” النشطون يومياً، وهو مقياس رئيسيّ بالنسبة إلى المعلنين، إذ يعكس النشاط على المنصة، 1.96 مليار، وهو أعلى قليلاً من توقع 1.95 مليار، وذلك وفق ماذكرته “آي بي إي إس” من “رفينيتيف”. وبلغ عدد المستخدمين النشطين شهرياً 2.94 مليار، وهو أقل من تقديرات “وول ستريت” بواقع 30 مليوناً.

فقدت “ميتا” نحو نصف قيمتها منذ بداية العام، بعد تقرير أرباح قاتم لشهر فبراير عندما انخفض عدد المستخدمين النشطين يومياً لـ”فيسبوك” للمرة الأولى، في ما عزته الشركة إلى عوامل من بينها تغييرات الخصوصية لدى “أبل”، وارتفاع حدة المنافسة من منصات مثل تطبيق “تيك توك” المملوك لـ”بايت دانس”.

وأفادت بيانات “رفينيتيف” بارتفاع إجمالي الإيرادات، التي يأتي الجزء الأكبر منها من مبيعات الإعلانات، 7% إلى 27.91 مليار دولار في الربع الأول، وهو يقل عن تقديرات المحللين لإيرادات 28.20 مليار دولار.

وتوقعت “ميتا” أن تتراوح إيرادات الربع الثاني بين 28 و30 مليار دولار، فيما يتوقع المحللون أن تبلغ إيرادات الربع الحالي في المتوسط 30.63 مليار دولار. وقالت الشركة إن توقعاتها تعكس عوامل من بينها الحرب في أوكرانيا. وقالت أيضاً إنها تراقب التأثير المحتمل لتحركات تنظيمية في أوروبا.

حظرت روسيا كلاً من “فيسبوك” وإنستغرام” في مارس، واتهمت “ميتا” بممارسة “نشاط متطرف” وسط حملة موسكو القمعية على وسائل التواصل الاجتماعي في أثناء غزوها لأوكرانيا.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى