اتصالات

شطارة : “أمنية” تطلق الجيل الرابع قبل نهاية الربع الأول

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

أكّد الرئيس التنفيذي لشركة أمنية للهواتف المتنقلة – إحدى شركات مجموعة ” بتلكو البحرين” – زياد شطارة يوم أمس بان كوادر الشركة تعمل على قدم وساق لانهاء عمليات بناء شبكتها الجديدة من الجيل الرابع واطلاق الخدمة تجاريا وذلك قبل نهاية الربع الأول من العام الحالي، في بلد تزايدت فيه نسب انتشار الإنترنت متجاوزة حاجز الـ 77 % من السكان.
وقال شطارة – على هامش المؤتمر الصحفي الذي أعلنت فيه ” أمنية” عن اطلاق خدمات المحفظة المالية ” محفظتي” – بان الشركة في المراحل النهائية اليوم على مستوى بناء الشبكة ولطرحا تجاريا في سوق الاتصالات المحلية، مؤكدا بان الشركة تخطط اطلاق الخدمة بتغطية شاملة في المملكة ولخدمة قطاعات الأعمال والافراد.
واوضح شطارة في ردّه على سؤال لـ ” الغد” بان شركة أمنية ستعمل على توفير خدمات الجيل الرابع بالشكل الذي يلبي احتياجات جميع شرائح المجتمع والمستخدمين (الافراد والشركات) من ناحية السعر ونوعية وجودة الخدمات، وبالشكل الذي يسهم في رفع نسب انتشار خدمات الإنترنت عريض النطاق في المملكة. واشار إلى ريادة شركة أمنية في سوق الاتصالات المحلية النطاق أعلنت شركة أمنية للهواتف المتنقلة، منذ انطلاقتها في سوق الاتصالات المحلية قبل أكثر من 10 سنوات عندما اسهمت الشركة في ذلك الوقت في رفع نسبة انتشار استخدام الخلوي من اقل من
25 %، لترتفع اليوم وتسجل أكثر من 157 % من السكان.
وتتوافر خدمات الجيل الرابع اليوم في 9 دول عربية، فيما تتوقع دراسات عالمية ان ترتفع تغطيتها الى 35 % من المناطق الآهلة بالسكان حول العالم بنهاية العام الحالي.
وكانت شركة أمنية للهواتف المتنقلة أعلنت بداية شهر أيلول (سبتمبر) الماضي عن حيازتها لترددات الجيل الرابع وبدء العمل لبناء شبكتين ؛الأولى؛ شبكة الجيل الرابع المتنقل بعد أن حازت حزمة من الترددات التي تتيح الخدمة في النطاق الترددي (1800 ميغاهيرتز) ، والشبكة الثانية هي للإنترنت الثابت عريض النطاق من الجيل الرابع في النطاق الترددي 3500 ميغاهيرتز.

المصدر : صحيفة الغد الاردنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى