أخبار الشركاتاقتصاد

“ميناء حاويات العقبة” تفوز بجائزة السلامة الدولية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
فازت شركة ميناء حاويات العقبة، بوابة العالم إلى الأردن وما حوله، مؤخراً بجائزة شركة “إي بي إم APM” لمحطات الحاويات الدولية لأفضل أداء في السلامة العالمية. وقد جاء الإعلان عن هذا الفوز خلال مؤتمر القيادة العالمي الذي أقامته شركة “إي بي إم APM” في مدينة روتيردام الهولندية، وضمن منافسة محتدمة بين أكثر من 60 ميناء من شبكة موانئ “إي بي إم ” العالمية.
هذا ونالت شركة ميناء حاويات العقبة الإشادة أيضاً من موانئ المجموعة الأخرى بفضل التزامها الكبير بمعايير السلامة العامة داخل الميناء الأمر الذي جاء بعد تطبيقها لعملية إدارة المخاطر الجديدة، والتي أسهمت بتخفيض حوادث وإصابات العمل بنسبة 32% بالمقارنة مع عام 2014، بالإضافة لزيادة انخراط الموظفين في مسائل السلامة، الذي يقاس بعدد الملاحظات الواردة بنسبة 13%.
وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة، ييبي ينسين: “إن الأداء العالي لميناء حاويات العقية في عام 2015 ما هو إلا دليل على التزامنا بسلامة كل من الموظفين والمقاولين والزبائن ووضعها في قمة أولوياتنا قبل أي اعتبار. وقد ترافق تعزُّز أدائنا من حيث السلامة في الميناء مع زيادة الإنتاجية والكفاءة، ما يتماشى مع مساعينا المتمثلة في تعزيز مكانة الأردن وإبراز المملكة كدولة رائدة في مجال ممارسات السلامة العامة.”
ومن الجدير ذكره أن هذه الجائزة أتت بعد فترة وجيزة من ترشيح ميناء حاويات العقبة لنيل جائزتين من جوائز لويدز للشرق الأوسط وشبه القارة الهندية للعام 2015 عن فئتي “التميز البيئي” و”أفضل مشغل موانئ”.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى