اتصالات

شويكة: ندرس إتخاذ إجراءات وقرارات لدعم قطاع الاتصالات

شارك هذا الموضوع:

الصورة الخاصة بزيارة شركة زين

هاشتاغ عربي

أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة على الدور المحوري والرئيسي الذي يلعبه  قطاع ” الاتصالات ” في تنمية وتحفيز الاقتصاد الوطني.

وقالت الوزيرة شويكة خلال زيارتها لشركة زين ولقائها بالرئيس التنفيذي للشركة أحمد الهناندة بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس غازي الجبور أن علاقة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع قطاع الاتصالات مبنية على أساس التشاركية الفاعلة وفقاً لأعلى درجات النزاهة والشفافية .

وكشفت شويكة خلال الزيارة أن الوزارة تعكف حالياً على إجراء دراسة مستفيضة بموجبها سيتم اتخاذ خطوات واجراءات تهدف إلى دعم وتنمية قطاع “الاتصالات” وتعظيم المكتسبات وفقاً لمعادلة ثلاثية الأبعاد عناصرها “الخزينة والمواطن والشركات”.

وأوضحت أن الحكومة وبناء على تنسيب من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اتخذت قبل نهاية العام الماضي حزمة من القرارت التحفيزية لقطاع “تكنولوجيا المعلومات” استناداً إلى دراسة مستفيضة قامت بها الوزارة ، واليوم نعمل على دراسة اتخاذ اجراءات وخطوات لضمان تقدم قطاع “الاتصالات” وبما يتناسب مع متطلبات المرحلة المقبلة.

كما أوضحت الوزيرة شويكة ” أن أي دراسة تتبناها الوزارة تأخذ بعين الاعتبار  الابعاد الاقتصادية على المدى المتوسط والطويل مع ضمان حصول المواطن على أفضل الخدمات وبجودة عالية وأسعار مناسبة وضمان عدم التاثير على ربحية الشركات لتمكينها من الاستمرار والتوسع في استثمارتها داخل المملكة وخلق فرص عمل.

ودعت الوزيرة شويكة شركة زين إلى مواصلة دورها بالاستثمار في الطاقات الشبابية والتركيز على الاستثمار في المحافطات لما له من دور كبير في تنمية المجتمعات المحلية.

ويتمتع سوق الاتصالات المحلية اليوم باستثمارات وبنى تحتية متنوعة دعمتها استثمارات مشغلي الاتصالات، حيث بدات توجهات القطاع تتركز في تدعيم شبكات الانترنت عريضة النطاق باحدث التقنيات كالجيل الثالث والرابع والتي ستدعم مستقبل القطاع في المرحلة المقبلة.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور أن “الهيئة” تعمل مع الجميع ضمن الأسس والقوانين والتشريعات التي تحكم عملها  وبشفافية مطلقة بما يضمن بيئة عمل تنافسية بين الشركات المستثمرة في قطاع الاتصالات.

وقال  الدكتور الجبور ان “هيئة الاتصالات” تضع كل امكانيتها لإزالة أي معيقات تقف أمام الشركات وفقا للقوانين والاسس التي تحكم عمل “الهيئة”  لتمكين الشركات من التوسع والانتشار في خدماتها ومواكبتها لأحدث التطورات ما يمكنها من تقديم أفضل الخدمات  للوطن والمواطن.

الرئيس التنفيذي لشركة زين أحمد الهناندة أكد على الدور المحوري الذي تلعبه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في رسم السياسات العامة للقطاع والدور التنفيذي الذي تقوم به “هيئة الاتصالات” لتمكين الشركات من مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة في القطاع وتمكينها من التوسع في استثماراتها.    

واستعرض الهناندة خلال اللقاء الدور الذي تلعبه شركة زين في تنمية الاقتصاد الوطني ودعم المشاريع الريادية وخلق فرص عمل للشباب الأردني ودعم وتنمية المجتمعات المحلية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى