الرئيسيةريادة

الهناندة يزور حاضنة The Tank ويُطلع رواد الأعمال على سياسة “الاقتصاد الرقمي” في ريادة الأعمال

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – أطلع وزير الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال أحمد الهناندة، خلال زيارة قام بها يوم الثلاثاء الموافق 12 إبريل إلى حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank رافقه فيها الرئيس التنفيذي لشركة أمنية زياد شطارة ورئيس الدائرة التجارية زيد الإبراهيم، رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة المستفيدة من الحاضنة على سياسة ريادة الأعمال والبرامج ذات العلاقة التي تنفذها الوزارة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة الجولات التي يقوم بها الوزير الهناندة لحاضنات ومسرعات الأعمال في الأردن للترويج لمشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف.

واستعرض الوزير الهناندة خلال اللقاء الخطط والمشاريع التي تعمل عليها وزارة الاقتصاد الرقمي ضمن سياسة ريادة الأعمال التي تهدف إلى تهيئة بيئة صديقة ومحفزة لهذا القطاع في المملكة وتذليل العوائق أمـامه، والتشجيع على الاستثمار في الشركات الريادية الأردنية وبما يدفع عجلة الاقتصاد والتنمية المستدامة.

وأكد الهناندة أهمية مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع البنك الدولي، مبيناً أن المشروع أطلق في وقت شهد فيه الأردن نمواً في قطاع التكنولوجيا بأكثر من خمسة أضعاف نمو الاقتصاد في السنوات الخمس الأخيرة، وذلك بفضل البنية التحتية المتقدمة والجاهزة للتحول الرقمي.

من جانبه، شدد الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة على أهمية الدور الذي تقوم به وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في دعم بيئة الأعمال في المملكة وتمكين روّاد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة، مبيناً أن هذا الهدف يتناغم مع أهداف حاضنة The Tank ، حيث سطرت الكثير من الشركات الناشئة التي استفادت من خدمات الاحتضان قصص نجاح مميزة.

وأعرب شطارة عن إيمان أمنية وحاضنتها The Tank الشديد بأهمية بناء قدرات الشباب الأردني وتمكينهم خصوصاً بعد جائحة كورونا التي رافقتها العديد من التحديات كارتفاع نسب الفقر والبطالة، ما يستوجب التفكير خارج الصندوق وإيجاد البدائل غير التقليدية لحلها.

وفي نهاية اللقاء، طرح رياديون مجموعة من الاستفسارات والاسئلة حول برامج الوزارة الموجهة لدعم قطاع ريادة الأعمال وكيفية الاستفادة منها، وناقشوا أيضاً جملة من القضايا المتعلقة بمشاريعهم الناشئة وبيئة ريادة الأعمال في المملكة والتشريعات والقوانين الناظمة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى