أخبار الشركاتالرئيسية

“أوبر” و”ليفت إنك” تلغيان إلزامية ارتداء الكمامة للركاب والسائقين في أمريكا

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

لن تطالب “أوبر تكنولوجيز” و”ليفت إنك” الركاب والسائقين في الولايات المتحدة بعد الآن بارتداء الكمامة ، وبذلك تنضمّان إلى عدد متزايد من مزوّدي خدمات النقل الرئيسيين الذين يغيّرون سياساتهم.

يأتي تخفيف القواعد لدى شركات نقل الركاب العملاقة بعد أن قالت شركات الطيران الأمريكية، إنَّها لم تعد تشترط على المسافرين أو الموظفين ارتداء أغطية الوجه في الرحلات الداخلية وبعض الرحلات الدولية، كما ألغى قاضٍ أمريكي يوم الإثنين أمراً فيدرالياً يجبر الركاب على تغطية وجوههم.

وقالت “أوبر” في بيان: “تذكّروا: العديد من الناس ما يزالون يشعرون بأمان أكبر عند ارتداء الأقنعة بسبب أوضاعهم الصحية الشخصية أو العائلية، لذا أرجوكم احترموا تفضيلاتهم”.

ستسمح الشركتان أيضاً للركاب بالجلوس في مقعد الراكب الأمامي، وقالت “ليفت” في مدونة: “في حين سيظل بإمكان الركاب والسائقين دائماً إلغاء أي رحلة لا يرغبون بها؛ فإنَّ أسباب السلامة الصحية – مثل عدم ارتداء كمامة – لن تظهر كخيارات إلغاء في التطبيق”.

وفي بريطانيا، السوق الرئيسية الأخرى لـ”أوبر”، خفّفت الشركة بالفعل قواعد ارتداء الكمامة تماشياً مع النصائح الحكومية.

قالت إدارة أمن النقل الأمريكية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يوم الإثنين، إنَّ الشركات لن تتمكّن بعد الآن من إصدار أوامر للركاب بارتداء أقنعة في وسائل النقل العام، برغم أنَّ الوكالتين أوصتا بمواصلة استخدامها.

خفّفت الولايات المتحدة قيود كوفيد بعد انخفاض أعداد الحالات من ذروة يناير بسبب متحور “أوميكرون”، ومات ما يقرب من مليون أمريكي بسبب كوفيد في العامين الماضيين، كما يموت مئات آخرون كل يوم.

أجّلت نيويورك مؤخراً خطط إلغاء الارتداء الإجباري للأقنعة في مدارس المدينة ومراكز الرعاية النهارية للأطفال دون سن الخامسة، قائلة إنَّ حالات كوفيد- 19 ترتفع مرة أخرى.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى