أجهزة ذكيةتكنولوجيا

امريكا …برامج التجسس على الهواتف تحترم معايير الخصوصية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
قالت وكالة الأمن القومي الأميركية إن النظام الجديد لجمع تسجيلات الهواتف المحلية يحترم معايير الخصوصية والحريات المدنية.
وانتقد البرنامج عدد من المرشحين الجمهوريين المحتملين لانتخابات الرئاسة الأميركية ويقولون انه يعرض الأميركيين لخطر أكبر للتعرض لهجمات يشنها تنظيم “داعش” وجماعات متشددة أخرى.
وأصدر مكتب الحريات المدنية والخصوصية التابع لوكالة الأمن القومي الأميركية تقريراً قال فيه أن البرنامج التزم بشكل مرض بثمانية معايير للخصوصية تتضمن الشفافية والخضوع للرقابة وتقليل البيانات وتقييد استخدامها منذ بدء تطبيقه في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.
وأنهت وكالة الأمن القومي الأميركية برنامجاً للتجسس اليومي على بيانات ملايين الأميركيين وهو ما يشمل الارقام الهاتفية التي يتم الاتصال بها ومدة المكالمة دون التنصت على فحواها أواخر العام الماضي بعد ان وافق الكونغرس على قانون بتعديل بعض ممارسات المراقبة التي تقوم بها الحكومة.
وخلصت لجنة رئاسية لمراجعة الأمر الى ان جمع البيانات الواسع النطاق الذي كشفه المتعاقد السابق مع الوكالة ادوارد سنودن عام 2013، لم يكن وسيلة فعالة لمكافحة الارهاب، كما انتقدت الجماعات المدافعة عن الخصوصية والشركات التكنولوجية هذه السياسة وعبرت عن قلقها من عمليات المراقبة الواسعة النطاق.
وبموجب البرنامج الجديد الذي طبق في 29 تشرين الثاني، يجب ان تحصل وكالة الامن القومي الأميركية ووكالات انفاذ القانون الاخرى على أمر قضائي وأن تطلب من شركات الاتصال التصريح بمراقبة سجلات الاتصالات الهاتفية لجماعات أو افراد بعينهم لمدة ستة أشهر.
المصدر:الامارات اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى