الرئيسيةتطبيقات ذكية

تطوير تطبيق كرة قدم مدعوم من النجم العالمي كريستيانو رونالدو

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

استقطبت “زوجو جي بي” (ZujuGP)، وهي منصة رقمية وتطبيق كرة قدم مدعومة من النجم العالمي كريستيانو رونالدو، موظفي شركة ناشئة لتكنولوجيا الألعاب بهدف تعزيز البنية التحتية للتطبيق.

الشركة التي يديرها ابن المستثمر السنغافوري المتكتّم بيتر ليم قالت في بيان اليوم الأربعاء إنها استحوذت على فريق قوامه 14 موظفاً يقف وراء “توكي غيمز” (Tokigames)، الذي يوفر التكنولوجيا للعلامات التجارية الرياضية للتفاعل مع المشجعين عبر الإنترنت. سيكون الموظفون الجُدد جزءاً من الذراع الرقمية الجديدة لمنصة “زوجو جي بي” التي سيرأسها ميرفين لاو، المؤسس المشارك لـ”توكي غيمز”، إذ سيبني الموظفون خصائص جديدة فيما تستعدّ الشركة لإطلاق تطبيقها في الربع الرابع من العام الجاري.

يأتي اسم “زوجو” على وقع كلمة “كوكو” التي تعني الركل، وأصلها من “كوجو”، اللعبة الصينية التي تُعتبر أقدم شكل مُسجَّل لكرة القدم.

ستكون الذراع الجديدة “زوجو ديجيتال” (zujuDigital) مسؤولة عن التكنولوجيا التي تتيح تفاعل المعجبين والتجارة في التطبيق، كما أنها تخطط للسماح للمستخدمين بمشاهدة المباريات الحية والمشاركة في العروض الصغيرة وشراء البضائع والتفاعل مع مضيفي كرة القدم واللاعبين. تهدف أيضاً إلى تسهيل اكتشاف اللاعبين الموهوبين وتطويرهم من قِبل أصحاب الأندية والوكلاء والمستطلعين.

ترى عائلة ليم أن قارة آسيا ستكون الوجهة التالية لكرة القدم التي من أشهرها فرق في أوروبا مثل “مانشستر يونايتد” الذي يلعب له رونالدو. تُعَدّ آسيا موطناً لنحو 60% من سكان العالم، وتمثّل قاعدة المشجعين المتزايدة سوقاً ضخمة للألعاب والمنتجات الأوروبية.

سيجري إطلاق تطبيق المستهلك بشكل مبدئي في الأسواق الأكثر اكتظاظاً بالسكان في آسيا. وقال لاو، الرئيس الجديد لشركة “زوجو ديجيتال”: “تقدِّم دول مثل الهند والصين وإندونيسيا وتايلندا أعلى الفرص”.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى