خاص

12500 برج اتصالات في المملكة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – خاص

تكشف الارقام الرسمية الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بان عدد الأبراج الخلوية في المملكة والتي تسمى فنيا المواقع الراديوية (أبراج اتصالات والمحطات الراديوية الخاصة بها) مع نهاية العام 2015 حوالي 12500 برجا او موقعا راديويا.

وقالت الارقام الرسمية الصادرة عن الهيئة بان هذا العدد يتضمن الابراج التي تتيح خدمات GSM, 3G, 4G, WiMAX، اي خدمات الصوت وخدمات الانترنت عريض النطاق.

وياتي ذلك في وقت تظهر فيه ارقام اخرى بان قاعدة اشتراكات الخدمة الخلوية بلغت حوالي 13 مليون اشتراك مع نهاية الربع الثالث من العام الماضي، فيما بلغ عدد اشتراكات الانترنت حوالي 2 مليون اشتراك معظمها من اشتراكات الانترنت المتنقل عريض النطاق.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى