الرئيسيةتكنولوجيا

مذكرة تفاهم بين الجامعة الألمانية الأردنية وهواوي لإنشاء أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي –
وقعت الجامعة الألمانية الأردنية وشركة هواوي مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، وسفير جمهورية الصين الشعبية في الأردن تشن تشوان دونغ، ورئيس هواوي الشرق الأوسط ستيفن يو ،والرئيس التنفيذي لشركة هواوي الأردن إيثان وانغ.
ونصت المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي وعن الشركة مديرها التنفيذي إيثان وانغ، على دعم المتدربين من طلبة الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية في الحصول على شهادات معتمدة من هواوي، إضافة الى إنشاء أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعة وتخصيصها مركزا تدريبا لجميع الطلبة من مختلف محافظات المملكة.
وبموجب المذكرة سيتم التعاون في مجال نقل تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعة عبر برنامج هواوي المعتمد للمعلومات والشبكات.
وأشار الأستاذ الدكتور الحلحولي خلال الحفل الى أن الجامعة الألمانية الأردنية تتبع النهج العملي التطبيقي وتتطلع لتكون جامعة دولية تطبيقية ورائدة في التعليم والبحث والإبتكار وريادة الأعمال من خلال عمادة الإبتكار ونقل التكنولوجيا والريادة التي تم إنشاؤها أخيراً في الجامعة، لنشر ثقافة الريادة والإبتكار في جميع دوائر الجامعة و بين أبناء المجتمع.
و بين أن خريجي الجامعة يتمتعون بكفاءات ومهارات ومؤهلات عالية تمنحهم الأولوية لدخول سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي،لافتاً الى أن نسبة التشغيل لخريجيها تصل 96 بالمئة في السنة الأولى من تخرجهم.
من جهته، أشاد السفير الصيني المعتمد في عمان، تشن تشوان دونغ، بمستوى العلاقات الثنائية بين الأردن والصين والبيئة المناسبة لتطوير التعاون مع المؤسسات الأردنية في مجال تكنولوجيا المعلومات وغيرها من مجالات التعاون.
بدوره، بين المدير التنفيذي لشركة هواوي، ايثان وانغ، أن المعرفة والمهارة هي حجر الاساس للتقدم و التطور والشركة في غاية السعادة بالتعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية لإنشاء أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات لتقديم الدورات المتعلقة بهذا الشأن.
وأكد أن هواوي نسقت مع الوزارات لتقديم الدورات في التكنولوجيا المتقدمة منها موضوعات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.
وفي ختام الحفل، جال الحضور في مختلف مرافق الجامعة، وزاروا مكتبة الجامعة ومشروع التعليم السوري الأردني وعمادة الإبتكار ونقل التكنولوجيا والريادة والقاعات الذكي

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى