الرئيسيةدولي

بعد انتهائه..الإمارات تكشف عن عدد زوار “إكسبو دبي”

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلنت اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، الأحد، أن أكثر من 24 مليون شخص زاروا الحدث العالمي  إكسبو دبي من مختلف الدول، خلال الستة أشهر الماضية.

وبعد مضي 182 يوما، اختتمت فعاليات إكسبو 2020 دبي، في 31 مارس الماضي، وسجل 24 مليون و102 ألف و967 زيارة، واستقبل الزوار من 192 دولة.

وباعتبار أنه أول إكسبو دولي يقام في دولة عربية، وأول حدث عالمي بهذا الحجم، يقام منذ بداية جائحة كورونا، شكل “إنجازا كبيرا” لدولة الإمارات، وفقا لوكالة “وام”.

وقال أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي: “بعد انقضاء ستة أشهر مبهرة، نحن فخورون للغاية بقدرتنا على تنظيم إكسبو دولي حقق شعار تواصل العقول وصنع المستقبل وألهم العالم”.

وأضاف: “إكسبو 2020 هو انتصار سيسجله التاريخ كمنارة للوحدة والأمل، ونجاح عظيم لدولة الإمارات حيث احتفلنا بمرور 50 عاما على تأسيس دولتنا وبلحظة حاسمة من تاريخنا”.

وقالت ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، والمديرة العامة لإكسبو 2020 دبي: “منذ البداية (…) تعهدت القيادة بإقامة حدث دولي استثنائي من شأنه أن يبهر العالم”.

وأضافت: “على الرغم من التحديات (…) بما فيها جائحة كورونا وظهور متحور جديد، ونشوب أزمات في مختلف أنحاء العالم، أوفينا بهذا الوعد وحققنا غايتنا بكل شغف”.

وتابعت الهاشمي: “قدمنا برنامجا ترفيهيا عالميا، وحصلت مشاركة للثقافات والأفكار”، كما وجهت شكرها للمنظمين والقائمين على الحدث العالمي، ومنهم “المتطوعين البالغ عددهم 30 ألفا”.

الحرة

الحرة قناة فضائية مقرها في الولايات المتحدة الأميركية وتمولها حكومة الولايات المتحدة. بدأت البث في 14 فبراير، 2004 وتصل إلى 22 بلد عبر الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى