اقتصاد

الإسترليني في ادنى مستوياته خلال خمس سنوات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

هوى الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوى له في خمس سنوات ونصف أمام الدولار الأميركي، أثناء تعاملات الجمعة، ويتجه إلى تسجيل ثامن أسبوع على التوالي من الخسائر مقابل اليورو، وهي أسوأ سلسلة خسائر في خمس سنوات مع قلق المستثمرين بشان آفاق الاقتصاد البريطاني.
وفشل محضر أحدث إجتماع للجنة السياسة النقدية ببنك إنجلترا المركزي، والذي نشر الخميس، في تهدئة القلق من أن سلسلة بيانات ضعيفة وهبوط أسعار النفط سيبقيان أسعار الفائدة البريطانية عند مستوياتها المنخفضة تاريخيا حتى عام 2017.
وانخفض الإسترليني 0.9% إلى 1.4279 دولار بحلول الساعة 16:30 بتوقيت غرينتش وهو أدنى مستوى له منذ مايو 2010 .
وأمام العملة الأوروبية هبط الإسترليني 1.5% إلى 76.69 بنس وهو أدنى مستوى في عام.
وأدت المخاوف بشأن استفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي إلى تكثيف وزيادة الضغوط على الإسترليني الذي هبط بأكثر من 6% مقابل الدولار على مدى الشهر المنصرم.
ووعد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون باستفتاء بحلول نهاية 2017 رغم أنه قد يجرى في موعد أقرب ربما بحلول يونيو هذا العام.

المصدر : موقع (سكاي نيوز عربية)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى