تكنولوجيا

«مايكروسوفت» تطلق جهازا ذكيا لمراقبة اللياقة البدنية

شارك هذا الموضوع:

الاقتصادية

أطلقت شركة مايكروسوفت جهازا يمكنه تتبع عوامل اللياقة البدنية ومراقبة أنماط النوم، فضلا عن الاتصال بخدمة الصحة على الهواتف الذكية، ويمكن شراء الجهاز، الذي يحمل اسم “مايكروسوفت باند”، من متجر الشركة على الإنترنت مقابل 199 دولارا.

ويعمل الجهاز لمدة يومين متواصلين بعد شحنه لمرة واحدة، ويحتوي على عشرة أجهزة استشعار يمكنها تتبع معدل ضربات القلب، والسعرات الحرارية والإجهاد، وحتى تعرض الشخص لأشعة الشمس ــ حسب ما جاء في موقع “بي بي سي”.

وقالت الشركة: “هذه مجرد بداية للرؤية التي تتبناها «مايكروسوفت» لسنوات عديدة مقبلة في مجال الصحة واللياقة البدنية والأجهزة التي يمكن ارتداؤها”.

وتعمل شركات التكنولوجيا العملاقة الأخرى، مثل أبل، وسامسونج، وجوجل، على مواصلة تطوير الطلب المتزايد على الأجهزة التي يمكن ارتداؤها، غير أن جهاز «مايكروسوفت»، مع ذلك، يتميز بأنه يعمل مع أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة كافة، وكذلك الاتصال بالشبكات الاجتماعية مثل «فيسبوك» و«تويتر».

وتسربت تفاصيل عن “مايكروسوفت باند” منذ الأربعاء، بعد ظهور تطبيقات لهواتف ويندوز، وماك، وأندرويد، على الموقع الرسمي للجهاز على الإنترنت قبل الإعلان الرسمي، ويعتقد بعض المحللين أن “مايكروسوفت” ستواجه منافسة شرسة في السوق لأن “الشركة ليس لديها ثقل في هذا المجال”.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى