أخبار الشركاتالرئيسية

شركة “تسلا” تفتتح أول مصنع أوروبي في ألمانيا

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

افتتحت شركة تسلا مصنعا ضخما للسيارات الكهربائية قرب برلين اليوم بعد عامين من الإجراءات الإدارية والتأخيرات.

ويأتي افتتاح المصنع بعد عملية شاقة للحصول على الموافقة وأعمال إنشاء استمرت عامين واجهت تسلا خلالهما عقبات إدارية وقانونية، بما فيها شكاوى من السكان المحليين حول التأثير البيئي للمنشأة.

وبعدما بدأت البناء على مسؤوليتها الخاصة، فازت تسلا أخيرا بالموافقة الرسمية من السلطات الإقليمية لبدء الإنتاج في وقت سابق من الشهر الجاري.

وهذا المصنع الضخم في غرونهايده في ولاية براندنبورغ في شرق ألمانيا، هو أول موقع إنتاج لشركة تسلا في أوروبا ويأمل المسؤولون في أن يساعد المنطقة في وضع نفسها كمركز لإنتاج السيارات الكهربائية.

ويأتي تركيز تسلا على أوروبا فيما تعاني القارة العجوز جراء تكاليف الطاقة الباهظة التي أدت إلى ارتفاع أسعار البنزين، ما دفع بعض السائقين إلى الأخذ في الاعتبار البدائل الكهربائية.

لكن الشركة الأميركية لم تسلم من أزمة نقص المواد الاولية واضطرابات سلسلة التوريد المرتبطة جزئيا بتداعيات الأزمة الأوركاينة.

وقال وزير الاقتصاد روبرت هابيك الذي حضر الافتتاح إلى جانب المستشار أولاف شولتس، إنه “يوم مميز في عملية التحول في مجال التنقل في ألمانيا”.

وفي إشارة إلى الجهود المبذولة لتقليص الاعتماد على موارد النفط الروسية، قال هابيك إن السيارات الكهربائية قدّمت ألمانيا “خطوة جديدة بعيدا عن واردات النفط”.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى