الرئيسيةسيارات

مع ارتفاع أسعار النفط..خطوات بسيطة لتقليل استهلاك الوقود

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

مع ارتفاع أسعار البنزين في جميع أنحاء العالم، يبحث العديد من مستخدمي السيارات عن طرق لتقليل استهلاك الوقود بعد أن ارتفعت فاتورة الشراء.

ووصلت أسعار غالون البنزين في الولايات المتحدة، على سبيل المثال، إلى مستويات قياسية، بمعدل 4.30 دولار للغالون في المتوسط، وهو أعلى 50 في المئة من الأسعار قبل نحو عام.

وكالة أسوشيتد برس قدمت مجموعة من النصائح التي قد تساعدك على تقليل استهلاك البنزين وبالتالي خفض النفقات:

تأكد من وجود هواء كاف في الإطارات، فالإطارات ذات الهواء المنخفض تخلق مزيدا من المقاومة مع الطرق، وبالتالي زيادة استهلاك الوقود. قم بنفخ إطارات سيارتك بالضغط المناسب لنوع المركبة، وافحصها بشكل دوري باستخدام مقياس ضغط الإطارات. يقول ديفيد بينيت، مدير أنظمة الإصلاح في رابطة السيارت الأميركية: “تقل المسافة المقطوعة بالميل حوالي 5 إلى 10 في المئة لو كانت كمية الهواء في الإطارات غير مناسبة”. لكن لا تبالغ في النفخ، فقد يؤدي ذلك إلى تلف الإطارات بسرعة أكبر.
الصيانة الدورية والصحيحة مهمة أيضا. اتبع توصيات الشركة المصنعة بشأن تغيير الزيت والسوائل الأخرى واستبدال فلاتر الهواء وشمعات الاحتراق على فترات. يقول بينيت: “السيارة تعمل بأقصى كفاءة لها” مع كل صيانة جيدة.
راقب سرعتك. تقول الرباطة الأميركية إن الاقتصاد في استهلاك الوقود يبلغ ذروته عند السير حوالي 50 ميلا في الساعة في معظم المركبات، ثم ينخفض مع زيادة السرعة. يؤدي خفض السرعات في الطرق السريعة ما بين 5 إلى 10 أميال في الساعة إلى تقليل استهلاك الوقود وزيادة المسافة المقطوعة لكل غالون حوالي 14 في المئة.
خطط مسار رحتلك مسبقا. حاول القيام بمهام متعددة في كل رحلة وتجنب ساعات الذروة.
حاول تجنب وضع المحرك في حالة الخمول (عند التوقف على سبيل المثال في إشارة ضوئية أو السير ببطء في أوقات الازدحام المروري). يحرق المحرك ربع إلى نصف غالون (1.9 لتر) من البنزين في الساعة عند التباطؤ في الحركة، لذلك ينصح، إذا كان ذلك ممكنا، بغلق المحرك إذا كنت ستتوقف لأكثر من دقيقة.
تجنب الوقوف غير الضروري، فالسيارة تستهلك الكثير من الوقود لكي تتحرك من نقطة توقف.
املأ خزان الوقود ببنزين الدرجة الأولى، لأن شركات الوقود تضع إضافات في هذا النوع تقلل من رواسب الكربون.

الحرة

الحرة قناة فضائية مقرها في الولايات المتحدة الأميركية وتمولها حكومة الولايات المتحدة. بدأت البث في 14 فبراير، 2004 وتصل إلى 22 بلد عبر الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى