منوعات

مبادرة إنسانية “للسنة الثالثة على التوالي” عمليات جراحية مجانية بمناسبة اليوم العالمي للسمنة

بالتزامن مع اليوم العالمي للسمنة و للسنة الثالثة على التوالي ؛ يطلق مركز Gastrointestinal, Bariatric & Metabolic Center (GBMC) ممثلا بالدكتور أشرف حداد والدكتور أحمد بشير بالتعاون مع مستودع أدوية الصباغ وكلاء شركة.Ezisurg Medical ، و مستشفى الأردن و مستشفى الخالدي، مبادرة إنسانية سنوية كجزء من المسؤولية الاجتماعية والوطنية تجاه أبناء المجتمع، تقضي بإجراء عمليات تحويل المسار و تكميم المعدة، مجانية لمن يعانون من السمنة المفرطة والتي كان لها تأثيرات جانبية على الجسم والصحة عموماً.
حيث تقتضي المبادرة تبرع الطبيبين بأجورهما مقابل العمليات الجراحية وتقدم الأدوات واللوازم من مستودع أدوية الصباغ، و تخفيض تكاليف الإقامة في المستشفيات المعنية. ووفقاً للدكتور “حداد” والدكتور “بشير” القائمين على المبادرة، فإن حاجة عدد كبير من الأردنيين وخصوصاً الأقل حظاً منهم إلى إجراء مثل هذا النوع من العمليات يأتي في صميم الحفاظ على حياتهم، وصولاً إلى إنقاذ أسر بكاملها بالعودة إلى أن بعض من يحتاجون لهذه العمليات هم المعيلون الرئيسيون للعائلة بالكامل.
وقد تم توزيع أيام المبادرة على مدار يومين متتاليين هما؛ الثلاثاء بمستشفى الأردن ، ويوم الأربعاء بمستشفى الخالدي ، ويتم استخدام أحدث التقنيات المعتمدة في مثل هذا النوع من العمليات، وبأعلى المعايير المعمول بها طبياً على المستوى العالمي.
يشار إلى أن الطبيبين الأردنيين أطلقا مسبقاً العديد من المبادرات الإنسانية والخيرية، توظيفاً لتخصصهما العلمي في تطبيق المسؤولية المجتمعية، والتي استفاد منها مسبقاً العديد من أبناء الفئات المستهدفة من الأردنيين وخصوصاً الأقل حظاً منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى