الرئيسيةشبكات اجتماعية

“يوتيوب” يحظر وسائل إعلام روسية على مستوى العالم

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

قال موقع “يوتيوب” إنه سيوسع حصاره لوسائل الإعلام الروسية التي تسيطر عليها الدولة، “روسيا اليوم” و”سبوتنيك”، على منصته لبثّ الفيديو على مستوى العالم، واتخذ خطوات أخرى لتفكيك الروابط المالية مع روسيا مع اشتداد غزو البلاد لأوكرانيا.

سيمنع أكبر موقع لمشاركة الفيديو في العالم، المملوك لشركة “غوغل”التابعة لـ”ألفابت”، منشئي المحتوى في روسيا من جني الأموال عبر منصته. ستزيل الشركة جميع مقاطع الفيديو حول الغزو الذي ينتهك سياساتها، بما في ذلك المحتوى الرسومي والمعلومات المضللة وخطاب الكراهية، وفقاً لتغريدة من حساب “يوتيوب” على موقع “تويتر”.

في وقت سابق يوم الجمعة، قال منظم وسائل الإعلام الروسي إنه سيقيِّد الوصول إلى موقع مشاركة الصور “إنستغرام”، المملوك لشركة “ميتا بلاتفورمز”. وقد حظرت الحكومة بالفعل استخدام موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” التابع لشركة “ميتا”، كما قيدت الوصول إلى “تويتر”.

تحركت الشركات الغربية لهجرة الاقتصاد الروسي بأعداد كبيرة، فيما تعاني أوكرانيا من أزمة إنسانية متنامية. اتخذت “غوغل”عدة خطوات رداً على الحرب، بما في ذلك قرارها بالتوقف عن عرض الإعلانات الرقمية في روسيا، الأمر الذي تقدر “بلومبرغ إنتليجنس” أنه قد يكلف الشركة 2% من أعمال البحث الخاصة بها.

حظر موقع “يوتيوب” في السابق “روسيا اليوم” و”سبوتنيك” في أوروبا، ويقول إنه حذف أكثر من 1000 قناة وأكثر من 15000 مقطع فيديو متعلق بالغزو ينتهك سياساته للمحتوى.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى