اتصالاتالرئيسية

هواوي تؤكد التزامها بالاستثمار في التقنيات الأساسية لتحسين نماذج الأعمال التقنية

شارك هذا الموضوع:

  • توقّعت الشركة أن تسهم التقنيات الرقمية بـ 50% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي في عام 2022
  • ناقشت الشركة مع شركاء القطاع التقني من الشرق الأوسط وخارجه ازدهار أعمال الجيل الخامس والتكنولوجيا النظيفة وأفضل الممارسات لتسريع تحقيق التحول الرقمي وتعزيز الاقتصاد الرقمي في المستقبل

هاشتاق عربي – استعرضت هواوي في المؤتمر العالمي للجوال الذي اختتم أعماله مؤخراً في برشلونة مجموعة من التقنيات والحلول الجديدة التي توفرها وحدات الأعمال التابعة لها والتي تسهم في دفع عجلة التحول الرقمي. وألقت الشركة الضوء كذلك خلال المؤتمر الذي امتد على مدار أسبوع كامل العديد من المواضيع مثل ازدهار أعمال الجيل الخامس والتكنولوجيا النظيفة وتقنيات الاتصالات والمعلومات، كما وناقشت مع شركاء القطاع التقني سبل تبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات لابتكار قيمة أكبر لشركات الاتصالات والمجتمع من أجل تعزيز الاقتصاد الرقمي في المستقبل والمساهمة في تسريع تحقيق التحول الرقمي. وتوقّعت هواوي أن تسهم التقنيات الرقمية بـ 50% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي في عام 2022 في ظل التطور المتسارع للاقتصاد الرقمي على المستوى العالمي.

وأكد جو بينغ، رئيس مجلس الإدارة الدوري لهواوي التزام الشركة بمواصلة تنفيذ استراتيجية العولمة وتعزيز الاستثمارات في التقنيات الأساسية من أجل تحسين نماذج الأعمال التقنية. وتهدف هواوي من خلال استثماراتها إلى تحقيق الابتكار من خلال تحسين النظريات الأساسية والتصميم والبرمجيات التي تعتمد عليها وتعزيز قدراتها التنافسية على المدى المتوسط والطويل وضمان استدامة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات على المدى الطويل.

وتحت شعار “بناء مستقبل مشرق”، استعرضت هواوي في المؤتمر العالمي للجوال العديد من السيناريوهات التي يمكن لمشغلي الاتصالات اتباعها لتلبية متطلبات “عصر الجيجافيرس” وتحقيق الاستدامة لأعمالهم. ودعا ريان دينغ، المدير التنفيذي ورئيس مجموعة أعمال “هواوي كارير” لشبكات الاتصالات مشغلي الاتصالات للتعاون مع هواوي على تنفيذ  “الدليل” الذي يوضح خطة الشركة للأعمال (GUIDE business blueprint) من أجل بناء اقتصاد رقمي مزدهر. كما أعلنت هواوي عن إطلاق العديد من الحلول والتقنيات الجديدة بما فيها الجيل الخامس المطوّر والجيل السادس والنسخة السادسة من بروتوكول الإنترنت IPv6+ وتقنيات الحوسبة الحديثة. وتمت مناقشة هذه الخدمات الرقمية المبتكرة في منتدى تحويل العمليات الذي نظمته هواوي على هامش المؤتمر العالمي للهاتف المحمول والذي شارك فيه أكثر من 15 شركة من شركات الاتصالات في الشرق الأوسط وشركاء القطاع التقني.

وركزت هواوي في المؤتمر على الاستدامة، حيث أكدت على دور الجيل الجديد من حلول واستراتيجيات تقنية المعلومات والاتصالات النظيفة في تعزيز أعمال شركات الاتصالات والعملاء من المؤسسات. كما استعرضت الشركة قدراتها في مساعدة شركات الاتصالات على تحسين استهلاك الطاقة من خلال بناء المحطات والشبكات والعمليات التي تسهم في الحد من استهلاك الطاقة والانبعاثات الكربونية ونفقات الطاقة من أجل تحقيق أهداف خفض التكلفة – أي تنفيذ استراتيجية تنطوي على استخدام أقل للطاقة بكفاء أكبر.

ونالت الشركة العديد من الجوائز في المؤتمر العالمي للهاتف المحمول، حيث حصدت حلول الجيل الخامس النظيف من هواوي (Huawei 5Green Solutions) على جائزتين في المؤتمر الذي عُقد في برشلونة في العام الحالي وهما جائزة GTI “ابتكارات الهاتف المحمول” و”جائزة التميّز” وهي شهادة تقدير لإسهامات هواوي الكبيرة في الابتكار التقني وجهودها لتحقيق التنمية المستدامة من أجل توفير المزيد من الامتيازات للعملاء. كما فاز مشغلو الاتصالات على المستوى العالمي مثل “تيلكومسيل” و”تي بي جي” بالاشتراك مع هواوي بجائزة GTI “تنمية السوق 2022” لإسهاماتهم البارزة في قطاع 2.3 GHz. كما تم تصنيف هواوي شركة رائدة في التخزين الأساسي وفق تقرير Gartner Magic Quadrant على مدار ستة أعوام متتالية.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى