اتصالاتالرئيسية

غوغل تؤكد انخراط قراصنة روس في هجمات إلكترونية على أوكرانيا

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

قالت غوغل المملوكة لشركة ألفابت إن قراصنة روس معروفين لدى خبراء أمن الانترنت منخرطون في عمليات تجسس ويشنون هجمات الكترونية على أهداف أوكرانية وأخرى تابعة لحلفاء أوروبيين لأوكرانيا. وقالت مجموعة تحليل التهديدات التابعة لجوجل والتي تركز على التصدي لعمليات القرصنة الالكترونية وتحذر المستخدمين بشأنها يوم الاثنين إن وحدة التسلل الروسية (فانسي بير) والمعروفة أيضا باسم (إيه بي تي 28) ترسل رسائل بريد إلكتروني زائفة لشركة أوكرنت الاعلامية الأوكرانية.

وتنفي روسيا استخدام قراصنة الانترنت ضد أعدائها. والهدف من إرسال رسال بريد الكتروني زائفة هو سرقة بيانات دخول المستخدمين كي يستطيع القراصنة استهداف أجهزة كمبيوتر وحسابات على الإنترنت. ولم توضح جوجل ما إذا كانت أي هجمات قد نجحت بالفعل. وتحاول (جوست رايتر) التي تصفها جوجل بأنها مجموعة من روسيا البيضاء تشن هجمات في الفضاء الالكتروني استهداف مؤسسات حكومية وعسكرية بولندية وأوكرانية. وقال مسؤولون أوكرانيون في أمن الانترنت الشهر الماضي إن قراصنة من روسيا البيضاء استهدفوا حسابات بريد الكتروني شخصية لأفراد في المؤسسة العسكرية الأوكرانية.

وقالت جوجل إن مجموعة (موستانج باندا) التي تصفها الشركة بأن مقرها الصين أرسلت مرفقات محملة بالفيروسات إلى “كيانات أوروبية” وهو ما يعكس تغيرا في اهتمامها الذي كان يركز على جنوب شرق آسيا. وتبادل قراصنة إنترنت روس وأوكرانيون شن الهجمات الالكترونية منذ بدأت روسيا هجومها على أوكرانيا في فبراير. وحثت أوكرانيا علنا قراصة الانترنت لديها على المساعدة في حماية البنية التحتية وشن عمليات تجسس على أهداف روسية.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى