اتصالات

شويكة: نعمل مع القطاع الخاص كشريك فاعل لتحقيق الانجازات والمكتسبات للوطن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
اكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة اهمية التشاركية الفاعلة بين القطاعين العام والخاص في جميع المجالات، وخاصة فيما يتعلق بتنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تعود على الاقتصاد الوطني بالمكتسبات وتحقيق الانجازات.
وقالت الوزيرة شويكة خلال لقائها بممثلي الشركات التي ساهمت بتنفيذ خدمات الحكومة الالكترونية والتي تم الاعلان عن الانتهاء من اطلاق 100 خدمة الكترونية مكتملة متصلة من مرحلة الاستعلام عن الخدمة وصولا الى مرحلة الدفع وانجاز المعاملة بشكل كامل دون تكبد عناء الذهاب للمؤسسات التي تقدم هذه الخدمات.
واكدت شويكة خلال اللقاء الذي حضره امين عام وزارة الاتصالات تكنولوجيا المعلومات م.نادر الذنيبات ومدير الحكومة الالكترونية م.سامي الدباس على الدعم المطلق والمستمر من قبل الحكومة ووزارات ومؤسسات الدولة كافة لاطلاق اكبر عدد ممكن من الخدمات الالكترونية، وصولا الى تقديم افضل الخدمات للمواطن وبما يسهم في تمكينه من انجاز المعاملات التي يحتاجها باقل كلفة وجهد.
وقدمت الوزيرة شويكة الشكر للشركات الثلاثة وهي ” اوبتيمايزا” و شركة الخدمات الفنية للكمبيوتر”sts” و “أي نوليدج” التي ابدت التعاون وعلى اعلى المستويات من حيث الوقت والجهد والمهارات والاستجابة في تنفيذ المشروعات التي احيلت عليها وفق افضل الممارسات، مؤكدة على اهمية استمرار العلاقة التشاركية لتحقيق الانجازات التي سيستفيد منها الجميع دون استثناء.
الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة الخدمات الفنية للكمبيوتر STSايمن مزاهره قال: نبارك ونهنئ الحكومة و وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على هذا الانجاز النوعي والانتهاء من اطلاق 100 الكترونية خدمة متصلة ومكتملة ضمن اولى مراحل برنامج الحكومة الالكترونية والتي تشكل حجر الأساس لتطبيق مبداْ الحكومة الذكية التي بدورها ستنعكس ايجابا على المستفيدين من الخدمات من جهة وتخفيف أعباء الانفاق الحكومي من جهة أخرى.
من جانبه علق الرئيس التنفيذي لشركة اوبتيمايزا، ماجد سفري، على خدمات الحكومة الالكترونية قائلاً: “نقوم حالياً بتنفيذ مشروع التحول الإلكتروني مع وزارة الشؤون البلدية والقروية، حيث سيلمس المواطن تقدماً ملحوظاً في سرعة إجراء المعاملات والحصول على المعلومات ونوعية الخدمات، كما وشرعنا بعمليات الأتمتة في دائرة الاراضي والمساحة، بما يسهل المعاملات والمراجعات على المواطنين.
المدير التنفيذي لتطوير الاعمال في شركة الاستثمارات المعرفية “أي نوليدج” صلاح الزعبي قال ان تطبيق خدمة الدفع الكترونياً ستمكن المؤسسات الحكومية من تقديم خدمات بجودة اعلى لخدمة المواطن وتخفيف الاعباء على المواطنين مؤكدا على ان شركة الاستثمارات المعرفية أي نوليدج تشرفت بإنجاز خدمة الكترونية هامة وهي ضريبة المسقفات والمعارف لأنها تمس شريحة واسعة من المواطنين.
وتجدر الاشارة الى ان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعمل حاليا بالتعاون مع مؤسسات الدولة وشركائها من القطاعين العام والخاص لاطلاق100 خدمة الكترونية جديدة خلال العامين 2016 -2017 و 150 خدمة الكترونية خلال العامين 2018 – 2019 لنصل بذلك الى التحول الالكتروني الكامل من خلال تقديم 350 خدمة الكترونية مكتملة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى