أخبار الشركاتالرئيسية

ماسك يعد الأوكران بمزيد من محطات “ستارلينك” للاتصال بالإنترنت

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن إيلون ماسك وعد الدولة بمجموعة أخرى من محطات الأقمار الصناعية “ستارلينك” للمساعدة في استمرار الاتصال بالإنترنت في نضال الدولة ضد الغزو الروسي.

وفي منشور على “تويتر” يوم السبت، قال زيلينسكي إنه تحدث مع ماسك، المدير التنفيذي لـ”تسلا إنك” و”سبيس إكس”، وأن مجموعة من أنظمة “ستارلينك” ستصل الأسبوع المقبل للمدن المدمرة، وأضاف: “أنا شاكر لدعمه أوكرانيا بالأقوال والأفعال”.

ولم تستجب “سبيس إكس” فوراً لطلبات التعليق.

تفعّلت خدمة “ستارلينك” في أوكرانيا الشهر الماضي، وهي خطوة قال ماسك إنها كانت استجابة لنداء من نائب رئيس الوزراء لمساعدة البلاد في الحفاظ على الوصول إلى الإنترنت وسط الغزو الروسي.

أعلن ميخايلو فيدوروف، الذي يشغل أيضاً منصب وزير التحول الرقمي في أوكرانيا، عن وصول الدفعة الأولى من محطات “ستارلينك”من خلال تغريدة بها صورة للمعدات.

تخطط شركة سبيس إكس المملوكة لماسك، لنقل الآلاف من أقمار “ستارلينك” الصناعية إلى المدار، لإنشاء كوكبة خدمة الإنترنت التي من شأنها أن تعمل كبديل منخفض التكلفة للأنظمة الأرضية البعيدة المعرضة للانقطاع، وكان الملياردير قد تبرع سابقاً بـ50 محطة فضائية لإعادة الإنترنت في تونغا، التي تعطلت شبكة اتصالاتها بشدة بسبب تسونامي العام الجاري.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى