أخبار الشركاتالرئيسية

“دي إتش إل” تعلن تعليق عملياتها إلى روسيا بيلاروسيا

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلنت شركة الشحن والتوصيل الألمانية العملاقة “دي إتش إل” تعليق عملياتها إلى روسيا وبيلاروس، منضمة لقائمة متزايدة من الشركات التي أوقفت عملياتها في البلدين بعد العمليات العسكرية لروسيا في أوكرانيا.
وقالت الشركة في بيان “تم تعليق الخدمات الواردة إلى روسيا وبيلاروس”، مضيفة أنها “لن تقبل الشحنات إلى هذين البلدين حتى إشعار آخر”.
وأعلنت “دي اتش ال”، إحدى أكبر شركات الخدمات اللوجستية في العالم، إغلاق مكاتبها وإيقاف عملياتها في أوكرانيا حتى إشعار آخر للحفاظ على “أمن موظفينا”.
قطعت العديد من الشركات علاقتها مع روسيا التي تستهدفها عقوبات غربية.
وأعلنت مجموعة “دي بي شينكر” الألمانية للخدمات اللوجستية الثلاثاء تعليق بعض الخدمات في روسيا.
وقالت الشركة إن شحنات الشحن الجوي من وإلى روسيا أوقفت بعد أن منعت دول غربية الطائرات الروسية من دخول مجالها الجوي، فيما استمرت الخدمات البرية لكن مع وجود تأخيرات.
وقامت “دي بي شينكر” أيضا بتعليق جميع الخدمات من وإلى أوكرانيا، بحسب “الفرنسية”.
وبالمثل، أوقفت مجموعة “كوهين وناجل” السويسرية للخدمات اللوجستية الثلاثاء جميع شحنات الواردات “بأثر فوري وبانتظار إشعار آخر” باستثناء عمليات التسليم الطبية والإنسانية.
كما أوقفت عملياتها في أوكرانيا.
والثلاثاء، أعلنت كبرى شركات الشحن في العالم أنها ستؤجل عمليات التسليم غير الضرورية إلى روسيا. وذكرت شركة “ميرسك” الدنماركية العملاقة للشحن، وشركة “أم اس سي” للشحن ومقرها سويسرا، وشركة “سي أم أيه – سي جي أم” الفرنسية للشحن أنها لن تقبل بأي طلبات جديدة غير أساسية من روسيا، بالإضافة إلى تعليق معظم عمليات التسليم.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى