تطبيقات ذكية

هل بدأ حجب تيليجرام في السعودية؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
يواجه تطبيق تيليجرام مشاكل في الاتصال منذ السبت الماضي تحديدًا، تتركز هذه المشاكل حول تحميل الصور ومقاطع الفيديو لكن على ما يبدو فإنّ الرسائل النصية تعمل بدون مشاكل حتى الآن ،طبقًا لعدد من مستخدمي تيليجرام في السعودية.
في البداية أرجع البعض المشكلة إلى إمكانية مواجهة خوادم تيليجرام مشاكل تقنية تسببت في عدم تحميل الصور ومقاطع الفيديو، لكن خرج تصريح رسمي من الرئيس التنفيذي للشركة على تويتر أوضح فيه أنّ مشكلة الاتصال غير معلوم مصدرها وبالتالي ليست بسبب تيليجرام.
المثير للاهتمام أنّ هذه المشكلة في المملكة العربية السعودية فقط حتى الآن، ما يزيد المخاوف بإمكانية حجب التطبيق في الدولة. وجدير بالذكر أنّ تطبيق التراسل الشهير أثار الجدل في فترات سابقة بسبب استخدامه في الترويج للفكر المتطرف من قبل بعض المنظمات الإرهابية، وحتى للتواصل بين أعضاء هذه المنظمات، ففي هجمات باريس مثلًا أشارت أصابع الاتهام إلى استخدام تطبيق تيليجرام في التواصل بين المنفذين بفضل التشفير الجيد للبيانات عليه.
ويعتبر تطبيق تيليجرام من أكثر تطبيقات التواصل الفوري نموا، فبسبب سرعه التطوير وتوفر ميزة القنوات شهد التطبيق أقبال كبير على مستوى العالم.
حتى الآن لم تخرج السلطات السعودية بأي تصريح رسمي حول حجب التطبيق لكنّه يبقى الاحتمال الأكبر لمشاكل الاتصال الحالية.
المصدر:عالم التقنية

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى