هواتف ذكية

لينوفو تعتزم إطلاق هاتف تابع لمشروع تانغو

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أعلنت شركة لينوفو عزمها إطلاق جهاز موجه للمستهلكين في السوق المفتوحة، تابع لمشروع تانغو الخاص بشركة غوغل.
وتعمل غوغل حالياً على تطوير مشروع تانغو الذي يعتبر نموذج هاتف ذكي مزود بمجموعة متطورة من المستشعرات القادرة على إعطاء المستخدم تصوراً ثلاثي الأبعاد للبيئة المحيطة به.
وأشارت لينوفو إلى كونها أول شركة ستعرض الصيف المقبل الأداة المساعدة الكاملة للمشروع بشكل تجاري، وستقوم بطرح الجهاز في الأسواق الأميركية وأسواق أخرى، وبسعر أقل من 500 دولار.
ولم تقم لينوفو أو غوغل بالإعلان عن مواصفات هذا الجهاز، لكن يتوقع أن يكون حجم الشاشة بين أكبر من ست بوصات وأقل من 6.5 بوصات، وذلك وفقاً لمتحدث رسمي باسم لينوفو.
وقامت الشركتان بالحديث حول كيفية العمل على تعديل الكاميرا وجعلها مناسبة لتصميم وحجم الهاتف، مع وجود ثلاث عدسات مكدسة عمودياً تعطي معلومات العمق والألوان، إضافة إلى وجود عدسة عريضة الزاوية من نوع عين السمكة التي تعطي الكاميرا نوعاً من الرؤية المحيطية للهاتف.
وسيتم تزويد المعالج الخاص بالهاتف بهذه المعلومات القادمة من الكاميرا، واستخدام هذه المعلومات لبناء محاكاة ثلاثية الأبعاد لأي مساحة أو مكان يوجد فيه المستخدم.
وتركز نماذج الأجهزة الخاصة بمشروع تانغو في المقام الأول على فائدته كجهاز واقع معزز، إذ تسمح للمستخدم بإسقاط الأثاث ثلاثي الأبعاد ضمن الفراغ لرؤية مدى ملاءمته للمكان بمجرد القيام بمسح الغرفة بواسطة الكاميرا.
المصدر : الامارات اليوم

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى