اتصالاتتكنولوجيا

أبرز خمسة أجهزة تم الكشف عنها في معرض CES 2016

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

إنتهى معرض المنتجات الاستهلاكية “CES 2016” الذي انعقد في لاس فيجاس الأمريكية الأسبوع الماضي، وكشفت العديد من الشركات عن أحدث منتجاتها التقنية لهذا العام.

وتعددت المنتجات التي تم الكشف عنها بين الشاشات والجوالات والساعات الذكية وغيرها، وبهذا التقرير سنلقي نظرة على أبرز خمسة أجهزة تم الكشف عنها في معرض CES 2016:

1- شاشة إل جي القابلة للطي:
تعد هذه الشاشة من أروع الأشياء التي تم الإعلان عنها في عام 2016، والتي تقول إل جي بأنها ستأتي مصنوعة من الزجاج التقليدي مع مواد بلاستيكية أكثر ليونة، لتصبح قابلة للطي بشكل مشابه للصحيفة الورقية، ولكن لم تكشف إل جي عن موعد إتاحة هذه الشاشات للاستهلاك والأماكن التي يمكن الاستفادة منها باستخدام هذا النوع من الشاشات.

2- جوال “Le Max Pro” من “LeTV”:
قد يكون “LeTV” ليس من الماركات الشهيرة خارج السوق المحلي في الصين، ولكن بعد معرض CES لهذا العام، فإن الشركة من المرجح أن تقرع جرسا للكثير من عشاق الجوالات الذكية، حيث كشفت الشركة عن جوال ذكي جديد بمواصفات قوية يدعى “Le Max Pro”، وهو أول جوال ذكي في العالم يأتي بالمعالج القوي الجديد سناب دراغون 820 من شركة كوالكوم بتردد 2.2GHz.

كما يأتي الجوال بميزة الشحن السريع “3.0, LTE Cat”، وبميزة Sense ID وهو ماسح ضوئي للبصمة على أساس الموجات فوق الصوتية، وبشاشة بحجم 6.33 بوصة وبثلاثة خيارات من مساحة التخزين الداخلية وهي: 32GB أو 64GB أو 128Gb.

ويتضمن”Le Max Pro” بطارية بسعة 3.400 ميللي أمبير، وبكاميرا خلفية بدقة 21 ميجابيكسل ويعمل بنظام أندرويد 6 مارشميلو.

3- ساعات هواوي ووتش النسائية “Elegant” و”Jewel”
كشفت شركة هواوي في المعرض عن نموذجين جديدين من ساعتها الذكية “هواوي ووتش” مخصصين للنساء وهما: “Elegant” و”Jewel” بأسوار باللونين الأزرق والأبيض وبهيكل مطلي بالذهب والمجوهرات.

وهذه النماذج لا تختلف عن النسخة الأصلية من الساعة من حيث المواصفات والتي أطلقتها الشركة العام الماضي والتي حققت شعبية كبيرة، ولكنها تأتي بتصميم يتناسب مع النساء.

ومن حيث المواصفات فهي تأتي بشاشة بحجم 1.4 بوصة بتقنية AMOLED تعمل بوضوح 400×400 بكسل، ومزودة بمعالج سناب دراغون بتردد 1.2GHz من كوالكوم، وبذاكرة عشوائية بسعة 512MB، ومساحة تخزين داخلية بسعة 4GB. وبطارية بسعة 300 مللي أمبير.

4- مخزن الطاقة المتنقل “MyFC Jaq”
هذا الجهاز هو بنك للطاقة تم الكشف عنه في معرض CES 2016 من قبل الشركة السويدية MyFC، وهو جهاز يوفر الكهرباء لشحن جوالك دون الحاجة للكهرباء، فهو لا يحتوي على بطارية ليثيوم مثل كل أجهزة مخازن الطاقة حيث يحتوي على خلايا وقود الهيدروجين، التي تعمل فقط بالماء والملح، لذلك فهو من الأجهزة التي توفر الطاقة النظيفة.

5- حاسوب هواوي “MediaPad M2 10”:
على الرغم من التراجع الكبير الذي يشهده سوق الأجهزة اللوحية، إلا أن هذا لم يمنع شركة هواوي من الكشف عن حاسوبها اللوحي الجديد “MediaPad M2 10” والذي يأتي بمواصفات لا بأس بها.

حيث يأتي بشاشة بحجم 10 بوصات بوضوح 1920×1080 بكسل، ومزودا بمعالج “كيرين 930” وبذاكرة عشوائية بسعة 2GB، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 16GB ومصمما من الألمنيوم ويكلف 349 دولارا.

المصدر : موقع ارقام ديجيتال

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى