الرئيسيةشبكات اجتماعية

“تروث سوشال”.. إشكال قانوني قد يعيق الانطلاق

شارك هذا الموضوع:

يتميز شعار تطبيق منصة التواصل الاجتماعي الجديدة “تروث سوشال” التي أطلقها الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بحرف “تي” مكسور على خلفية زرقاء. وهو ما أظهر تشابها لافتا بشعار شركة النقل البريطانية “ترايلار” التي أعلنت أنها تفكر بإجراءات قانونية.

ودفع التشابه الشركة البريطانية بالتفكير في اتخاذ إجراءات قانونية ضد المنصة الجديدة، وهو ما أكده رئيس قسم التسويق ماثيو سامرز لموقع “بيزنيس إنسايدر“.

وستنطلق “تروث سوشال” تدريجيا هذا الأسبوع، وستكون “جاهزة للتشغيل بشكل كامل” بحلول نهاية مارس، بعد أكثر من عام على منع الرئيس الأميركي السابق من استخدام منصات التواصل الاجتماعي الكبيرة.

وتواجه المنصة منذ إطلاقها على متجر أبل الأحد، صعوبات فنية، إذ يسمح الموقع حاليا بالتسجيل، لكن المسجلين يتلقون رسالة شكر ويطلب منهم مشاركة الموقع على مواقع التواصل الأخرى، دون أن يتمكنوا من الدخول إلى المنصة.

ويقدم دونالد ترامب “تروث سوشال” كبديل عن منصات فيسبوك وتويتر ويوتيوب التي حظرت حساباته بعد اقتحام أنصار له مبنى الكونغرس في 6 يناير 2021، واتهامه بالتحريض على أعمال العنف.

ونقل موقع “بيزنس انسايدر” أن أحد مراسليه حاول استخدام المنصة الجديدة لترامب، لكن الأمر استغرق منه خمس محاولات للتسجيل قبل أن يتم إدراجه في قائمة الانتظار.

وقال ماثيو سامرز، رئيس التسويق في الشركة البريطانية، للموقع، إن الشركة تدرس اتخاذ إجراءات قانونية ضد منصة ترامب بسبب تشابه الشعارين.

وقالت شركة “ترايلار” في تغريدة على توتير: “من الرائع أن نرى دونالد ترامب يدعم  مشروع متنامي”  وأضافت في تعليق آخر ” ربما عليك أن تسأل في المرة القادمة؟”، في إشارة إلى تشابه الشعارين.

وبدأ من مساء الأحد تشغيل الشبكة الاجتماعية الجديدة لترامب “تروث سوشل” (Truth Social) تدريجيا وستكون “جاهزة للتشغيل بشكل كامل” بحلول نهاية مارس، بعد أكثر من عام على منع الرئيس الأميركي السابق من استخدام منصات التواصل الاجتماعي الكبيرة.

ويقدم ترامب “تروث سوشل” كبديل عن منصات فيسبوك وتويتر ويوتيوب التي حظرت حساباته بعد اقتحام أنصار له مبنى الكونغرس في 6 يناير 2021. وهو متهم بالتحريض على أعمال العنف.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى