الرئيسيةتطبيقات ذكية

من بينها “فري فاير”..الهند تحظر 54 تطبيقًا لهذا السبب

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

حظرت الهند 54 تطبيقا تقول إنها من أصول صينية، بسبب مخاوف أمنية، بحسب ما نقلته وكالة “بلومبرج” للأنباء اليوم الاثنين عن أشخاص مطلعة على الامر، في أحدث واقعة للتوترات بين الدولتين الجارتين اللتين تعانيان من نزاع حدودي.

وتتضمن التطبيقات المحظورة من جانب وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في الدولة الواقعة بجنوب آسيا، تطبيقات تخص شركات تكنولوجيا صينية كبرى مثل “تنسنت” و”علي بابا” و”نت إيز”، وهي إصدارات مُعاد تصميمها لتطبيقات كانت قد حظرتها الهند من قبل بالفعل في عام 2020، بحسب ما قاله الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم وفقا لقواعد الحديث لوسائل الإعلام.

كما تشمل التطبيقات التي تم حظرها لعبة “فري فاير” الخاصة بـ “سي ليمتد”، وهي شركة تم تأسيسها في سنغافورة على أيدي مؤسسين مولودين في الصين وصاروا مواطنين سنغافوريين. وتركز الشركة على تقديم أعمال تجارية متعلقة بالألعاب والتجارة الإلكترونية على مستوى العالم، بدعم من شركة “تنسنت” الصينية، أكبر مساهم في الشركة.

صحيفة البيان الإماراتية

صحيفة يومية سياسية شاملة تصدر في دبي في الإمارات العربية المتحدة. تأسست في 10 مايو عام 1980. وتصدر معها ثلاث ملاحق يومية "البيان الرياضي" و"البيان الاقتصادي" و"الحواس الخمس".

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى