مسؤولية اجتماعية

انشاء مركز للمسؤولية المجتمعية في الأردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
بحث رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي اليوم السبت مع رئيس مجلس إدارة المجموعة القطرية للجودة جاسم الأنصاري ورئيس مجموعة عمل أيزو للمسؤولية المجتمعية مارتن نيورايتر، الخطة التنفيذية لإنشاء مركز المسؤولية المجتمعية بالأردن والذي جاء كتوصية لمنتدى التواصل الاقتصادي الاردني الخليجي الذي عقد بعمان خلال شهر ايلول الماضي.
وقال الكباريتي ان الغرفة واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي وافقا على إنشاء مركز للمسؤولية المجتمعية بالأردن لتعزيز بيئة الاستثمار وليكون هدفها الانسان العربي وتجسيد شراكة اقتصادية ومعرفية لبناء نموذج لأفضل الممارسات على الصعيد الاقليمي.
وأشار الى أن مبادرة الغرفة تشكل سلسلة من مبادراتها التي تعكس دورها الريادي في قيادة القطاع التجاري بالمملكة لخدمة أعضائها وتحقيق أهدافها ومسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية، خاصة وأن المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص اصبحت اليوم قضية ذات أولوية أكثر من أي وقت مضى.
وقال ان الدور الاجتماعي والالتزام الأخلاقي للشركات يعود عليها بزيادة الربح والإنتاج وتقليل النزاعات والاختلافات بين الإدارة والعاملين فيها والمجتمعات التي تتعامل معها، ويزيد انتماء العاملين والموظفين لها مؤكدا ان المسؤولية المجتمعية تزرع الثقة المتبادلة بين مكونات المجتمع خاصة في ظل التحديات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي يعيشها الاردن.
وأشار الكباريتي الى أهم الخدمات المقترحة لمركز المسؤولية المجتمعية ومنها مساندة شركات القطاع الخاص في الاردن على تطبيق المعيار الدولي للمسؤولية المجتمعية آيزو( 26000 ) وتدريب الكوادر الوطنية على مبادئ وممارسات هذا المعيار.
وسيعمل المركز حسب الكباريتي على رفع مستوى منتجات وخدمات القطاع الخاص من خلال الحصول على شهادة الجودة والذي سيؤدي الى تحقيق الميزة التنافسية للمنتجات ورفع عوائد الناتج المحلي وابراز المنتج المسؤول مجتمعيا، موضحا ان حصول الشركات على هذا المعيار سيصبح مطلع العام المقبل الزاميا ًللتعامل مع دول الاتحاد الأوروبي.
المصدر:بترا

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى