أخبار الشركاتالرئيسية

شركة فرنسية تعرض 11 مليار يورو للاستحواذ على “فودافون” إيطاليا

هاشتاق عربي

عرضت شركة الاتصالات الفرنسية “إلياد” (Iliad) المدعومة من قطب الاتصالات خافيير نايل، أكثر من 11 مليار يورو (12.6 مليار دولار) لوحدة مجموعة “فودافون” في إيطاليا، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر.

قال الأشخاص إن “فودافون” تقوم بتقييم العرض، وطلبوا عدم الكشف عن هويتهم، لأن المعلومات خاصة. تحرص الشركة البريطانية على المشاركة في الاندماج في سوق الاتصالات اللاسلكية الإيطالية، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كانت ستقبل أول عرض من “إلياد”، وفقاً للأشخاص.

أكدت “إلياد” يوم الثلاثاء أنها قدمت عرضاً لشراء 100% من “فودافون إيطاليا”، عقب تقرير بلومبرغ. ولم تقدم تفاصيل مالية.

رفض ممثلو شركتي “إلياد” و”فودافون” التعليق. وكانت صحيفة “فاينانشيال تايمز” قد كشفت عن قيمة عرض “إلياد” في وقت سابق الأربعاء، نقلاً عن أشخاص مجهولين.

قال الرئيس التنفيذي لشركة “فودافون”، نيك ريد، الأسبوع الماضي، إن الشركة تبحث عن فرص اندماج في المملكة المتحدة وإسبانيا وإيطاليا والبرتغال.

أفادت بلومبرغ أن المستثمر الناشط “سيفيان كابيتال” (Cevian Capital) قد استحوذ على حصة في مشغلة الاتصالات، وكان يسعى للتغيير. يمكن أن تشمل خيارات تعزيز القيمة في فودافون تعزيز وجودها في الأسواق الرئيسية أو بيع بعض العمليات أو متابعة عمليات إعادة شراء الأسهم، وفقًا لأشخاص على دراية بالأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى