أخبار الشركاتالرئيسية

شركة أوروبية تطالب “غوغل” بتعويض قيمته 2.4 مليار دولار

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

رفعت شركة “برايس رنر” (PriceRunner AB)، إحدى مواقع مقارنة الأسعار في شمال أوروبا، دعوى قضائية ضد “ألفابت”، الشركة الأم لـ”غوغل”، للمطالبة بتعويض قيمته 22 مليار كرونة سويدية (2.4 مليار دولار)في محكمة براءات الاختراع والسوق في السويد.

في بيان عبر البريد الإلكتروني يوم الاثنين، أفادت الشركة أن الدعوى تأتي بعد التوصل لحكم قانوني في الاتحاد الأوروبي يقضي بأن “غوغل” انتهكت قوانين مكافحة الاحتكار من خلال التلاعب بنتائج البحث لصالح خدمات مقارنة التسوق الخاصة بها.

وقال ميكائيل ليندال، الرئيس التنفيذي لـ”برايس رنر”: “الأمر يتعلق ببقاء العديد من شركات الأعمال الأوروبية وفرص العمل في مجال التكنولوجيا”.

“برايس رنر” التي وافقت على عرض لشرائها من قبل “كلارنا بنك” (Klarna Bank AB)، قالت إنها تتوقع أن تكون الأضرار النهائية للدعوى “أعلى بكثير” لأن الانتهاكات لا تزال مستمرة.

في الشهر الماضي، أفادت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة أنها تقدمت بطعن ضد الحكم في محكمة العدل الأوروبية “لأننا نشعر أن هناك نقاطاً تتطلب توضيحاً قانونياً” من كبار القضاة.

لم يرد ممثلو “غوغل” و”ألفابت” على طلب بلومبرغ للتعليق على القضية.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى