أخبار الشركاتالرئيسية

“فودافون قطر” تعتزم إنشاء محطة كابلات بحرية لدعم خدمات الإنترنت

هاشتاق عربي

أعلنت شركة فودافون- قطر عن إنشاء محطة كابلات بحرية دولية لاستضافة كابل بحري من شأنه المساهمة في ربط قطر بأكبر مشروع للكابلات البحرية في العالم.

أوضحت الشركة في بيان اليوم، نقلته وكالة الأنباء القطرية، أنها وقعت اتفاقية في هذا السياق مع مجموعة الاتصالات السعودي، عضو تحالف (2Africa)، لمدة 20 عاماً، تقوم بموجبه شركة “فودافون” ببناء وتشغيل محطة كابلات بحرية دولية خاصة بالمشروع في دولة قطر، ما يجعلها طرفاً في مشروع متعدد الأقاليم يدعم الاقتصاد الرقمي العالمي المتنامي باستمرار، ويفتح المجال أمام مجموعة واسعة من الفرص المحلية والدولية، وفقاً للبيان.

قال الشيخ حمد بن عبد الله بن جاسم آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة “فودافون قطر” إن الشركة تعمل على بناء محطة جديدة للكابل البحري، الأمر الذي يساهم في سرعة التحوّل الرقمي، وزيادة سعة الاتصال بالإنترنت، وجودتها في دولة قطر.

أضاف أنه من خلال شبكات الكابلات البحرية العالمية، سيزداد ارتباط قطر واتصالها بالاقتصاد الرقمي العالمي، بما يسهم في تعزيز معدلات النمو في السوق القطرية عبر التجارة والاستثمار، بالإضافة إلى زيادة نشاط الأعمال المحلية والدولية .

يخدم الكابل الجديد الواسع النطاق المزيد من المجتمعات التي تعتمد على الإنترنت في توفير الخدمات للمستهلكين وإقامة الأنشطة التجارية، كما يخدم المشروع القارة الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط، حيث يوفر الاتصالات الدولية لما يقرب من 3 مليارات نسمة يمثلون 36% من سكان العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى