أخبار الشركاتالرئيسية

“أبل” تعتزم طرح “آيفون” منخفض التكلفة بتقنية الجيل الخامس في مارس

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تخطط شركة “أبل” لكشف النقاب عن هاتف “أيفون” جديد منخفض التكلفة وجهاز “أيباد” محدَّث، وذلك بحلول الثامن من مارس المقبل، أو في تاريخ قريب من هذا اليوم، وفقاً لمصادر مطّلعة على الأمر، لتبدأ بذلك عاماً من المتوقع أن يكون قياسياً بالنسبة إلى إطلاق المنتجات الجديدة.

سيشكل هذا الإعلان أول حدث كبير لـ”أبل” منذ الإعلان عن طرح “ماك بوك برو” الجديد في أكتوبر الماضي.

وعلى غرار إطلاق المنتجات الجديدة الأخرى التي قامت بها الشركة مؤخراً، من المتوقع أن يكون العرض التقديمي عبر الإنترنت بدلاً من إقامته وجهاً لوجه، حسب المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها بسبب خصوصية المناقشات.

أنهت “أبل” ربعاً سنوياً قوياً في موسم العطلات، تفوقت نتائج أرباحه على توقعات “وول ستريت” بفارق كبير، مما ساعد على تهدئة المخاوف بشأن إضرار مشكلات سلسلة التوريد بالمبيعات. وحالياً تخطط الشركة لتحقيق أرباح أكبر في 2022.

وبعد الإعلان المرتقب في مارس، إلى جانب فيض المنتجات الكثيرة المتوقع تصدّرها للأخبار خلال 2022، من المتوقع أن تطلق “أبل” هذا العام أكبر عدد من المنتجات الجديدة خلال سنة واحدة.

الجيل الخامس
بالنظر إلى أن التوقيت المرتقب للحدث الذي لا يزال على بُعد شهر من الآن، فقد تُعدَّل مخططات الشركة بسبب تأخيرات الإنتاج أو أي من التغيرات الأخرى، حسبما أكدت المصادر. ورفضت متحدثة باسم “أبل” التعليق على خطط الشركة.

سيكون الهاتف الجديد التحديث الأول من نوعه لطراز “أيفون إس إي” خلال عامين، إذ يشهد إضافة إمكانات الجيل الخامس، مع تحسين قدرات الكاميرا، وتوفير معالج أسرع.

ووفقاً للتوقعات سيظل التصميم الخارجي مشابهاً للنسخة الحالية، التي طُرحت لأول مرة في أبريل 2020.

في غضون ذلك، من المتوقع تحديث “أيباد” الجديد إلى طراز “إير”، الذي يتميز بمعالج أسرع، واتصال بشبكة الجيل الخامس.

وتخطط الشركة أيضاً لإنتاج جهاز “ماك” جديد مزود برقائق بتصميم “أبل”، الذي قد يُطرَح في الأسواق أيضاً بحلول مارس.

ميزات جديدة
إلى جانب كشف النقاب عن منتجات جديدة، تخطط الشركة لإصدار نظام تشغيل “آي أو إس 15.4” (iOS 15.4) في النصف الأول من مارس، حسب تأكيد المصادر.

كما سيضيف تحديث النظام البرمجي خاصية التعرف على الوجه للأشخاص الذين يرتدون كمامات على أجهزة “أيفون” و”أيباد”، مما يسهل على المستخدمين فتح أجهزتهم.

وسيُضاف إليه أيضاً تعبيرات وجوه جديدة، وخاصية “يونيفيرسال كنترول”، التي تسمح للمستخدمين بالتحكم في أكثر من جهاز “أيباد” و”ماك” باستخدام لوحة مفاتيح ولوحة تتبع واحدة.

عقب الحدث المرتقب في مارس، ستقيم الشركة مؤتمرها للمطورين حول العالم في يونيو، للإعلان عن تحديثات البرامج الخاصة بـ”أيفون” و”أيباد” و”أبل ووتش”. بعدها، من المتوقع إطلاقها عدداً من الأحداث الرئيسية في الخريف لإطلاق “أيفون 14” وأجهزة “ماك” الجديدة.

على الأرجح، ستشمل تشكيلة 2022 حواسيب “أيماك” و”ماك برو”، وجهاز “ماك بوك إير” المعاد تصميمه، بالإضافة إلى جهاز “ماك بوك برو” ذي التقنية المتواضعة، وثلاث ساعات “أبل ووتش” جديدة، وأربعة طرازات من هواتف “أيفون” و”إير بودز”.

تخطط الشركة أيضاً لإطلاق خدمات جديدة، مثل الخاصية التي تسمح لـ”أيفون” بقبول المدفوعات عند تمرير بطاقات الائتمان أمام الهاتف.

وتعمل “أبل” أيضاً على إنتاج نظارات الواقع المختلط، لكن التكهنات تتنبأ حالياً بإطلاق هذا الجهاز في 2023. وكانت الشركة تخطط للإعلان عنه بحلول نهاية 2022، لكن التطورات المتلاحقة تسببت في تأخير ميعاد الإعلان، حسبما أفادت “بلومبرغ” في تقرير الشهر الماضي.

بلومبرغ الشرق

اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ هي أحد الخدمات الإخبارية الناطقة بالعربية والمتخصصة بتوفير الأخبار والقصص الاقتصادية من حول العالم، والتي تتبع الشرق للأخبار التي انطلقت في 11 نوفمبر 2020 لتقديم تغطيات إخبارية من حول العالم باللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى