الرئيسيةشبكات اجتماعية

نظام تشغيل أجهزة “أبل” يفقد “فيسبوك” 10 مليارات دولار

شارك هذا الموضوع:

قالت ميتا، الشركة الأم لـ “فيسبوك”، إن تغيير إعدادات الخصوصية الذي أجرته أبل على نظام التشغيل iOS الخاص بها العام الماضي سيؤدي إلى خفض مبيعاتها هذا العام بنحو 10 مليارات دولار.
وأوضح ديف وينر المدير المالي لشركة ميتا في مكالمة مع محللين بعد تقرير أرباح الربع الرابع للشركة: “نعتقد أن تأثير iOS بشكل عام سيكون سلبيا على أعمالنا في عام 2022″، مضيفا “الخسارة ستكون في حدود 10 مليارات دولار”.
وبحسب “سي إن بي سي” قدمت أبل لأول مرة ميزة “تتبع التطبيقات” في نظام iOS 14.5، والتي تم إصدارها لأجهزة آيفون العام الماضي، وتم تضمينه أيضا في نظام التشغيل iOS 15، والذي يعمل على 72 في المائة من أجهزة أبل الحديثة، وفقا لشركة أبل.
وتتكون ميزة “تتبع التطبيقات” من نوافذ منبثقة تسأل المستخدمين عما إذا كانوا يريدون أن يتم تعقبهم عند فتح أحد التطبيقات، وإذا رفض المستخدم، فلن يتمكن مطور التطبيق من الوصول إلى (IDFA)، وهو معرف الجهاز الذي يستخدم لاستهداف الإعلانات عبر الإنترنت وقياس فعاليتها.
أشارت دراسة أجرتها شركة “آبس فلاير” لقياس الإعلانات في أكتوبر الماضي إلى أن 62 في المائة من مستخدمي آيفون رفضوا مشاركة (IDFA) الخاصة بهم.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى