تكنولوجيا

سامسونغ تكشف عن حاسوب لوحي جديد يعمل بـ “ويندوز 10”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
كشفت شركة سامسونغ، أمس، عن أحد أحدث منتجاتها من الحواسيب اللوحية Galaxy TabPro S، العامل بنظام ويندوز 10 من مايكروسوفت، وذلك خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2016، إذ توجهت سامسونغ مرة أخرى إلى نظام ويندوز 10 مع حاسوبها الجديد الذي يأتي بتصميم أنيق وعصري، مع سهولة في الحمل والتنقل.
ويعمل الحاسوب بواسطة الجيل السادس من معالجات شركة إنتل Core M ثنائي الأنوية بتردد 2.2 غيغاهيرتز، وذلك جنباً إلى جنب مع أربعة غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وبخيارين من ناحية مساحة التخزين الداخلية SSD، إما 128 غيغابايت أو 256 غيغابايت.
ويملك حاسوب TabPro S شاشة من قياس 12 بوصة بدقة 1440×2160 بيكسل من نوع سوبر أموليد، وكاميرا أمامية وخلفية بدقة خمسة ميغابيكسل.
ويدعم الحاسوب العديد من إمكانات الاتصال مثل 802.11 a/‏‏‏b/‏‏‏g/‏‏‏n/‏‏‏ac MIMO Wi-Fi وبلوتوث 4.1 وNFC، وبشكل اختياري لتقنية Cat. 6 LTE، إضافة إلى امتلاكهLTE GPS، وغلوناس GLONASS وبطارية من سعة 5200 ميلي أمبير.
وتبلغ سماكة الجهاز 6.3 ميليمترات، وبوزن 696 غراماً لنسخة LTE وبوزن 693 للنسخة العادية، ويأتي الجهاز مع لوحة مفاتيح خاصة به على شكل غطاء.
وتقوم الشركة بتسويق محول متعدد المنافذ يضم منافذ HDMI وUSB Type-A و USB Type-C connectors وقلم بلوتوث بشكل منفصل عن الجهاز.
وأفادت سامسونغ بأن بطارية الحاسوب الجديد بإمكانها العمل لمدة 10.5 ساعات متواصلة من الاستخدام.
المصدر:الامارات اليوم

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى