شبكات اجتماعيةمقالات

كيف أبحث عن أشخاص في التليجرام و4 مميزات للتليجرام

شارك هذا الموضوع:

في هذا المقال سوف نججيبكم عن سؤال كيف أبحث عن أشخاص في التليجرام، وهو واحد من أكثر الأسئلة التي ترددت كثيرًا على مواقع التواصل الإجتماعي وفي محرك البحث جوجل الأشهر في العالم.

حيث أنه قد يجد البعض صعوبة بعض الشيء في البحث عن الأشخاص في تطبيق تليجرام، ولكن هذا ليس بالشيء الصعب على الإطلاق، بل يمكنك وبسهولة البحث عن الأشخاص في تطبيق تليجرام دون وجود تعقيد على الإطلاق.

وهذا ما ستتعرف عليه من خلال قراءة هذا الموضوع، كما سوف تتعرف أيضًا على العديد من المعلومات التي تتعلق بتطبيق تليجرام الشهير، والذي يعتبر من أكثر التطبيقات التي يتم استخدامها والدخول إليها بشكل يومي في الوقت الحالي.

كما أن هناك الكثير من المعلومات الأخرى التي سوف تتعرف عليها من خلال قراءة هذا الموضوع، والتي تهدف إلى تعريفكم بكل ما يتعلق بتطبيق تليجرام، فلا تتردد وقم بمتابعة قراءة للتعرف على هذه المعلومات.

كيف أبحث عن أشخاص في التليجرام

كيف أبحث عن أشخاص في التليجرام
كيف أبحث عن أشخاص في التليجرام

في بداية التعرف على إجابتنا عن سؤال كيف أبحث عن أشخاص في التليجرام، سوف نتعرف في شكل سريع على بعض المعلومات التي تتعلق بتطبيق ومنصة تليجرام، والذي يعتبر من أكثر البرامج التي يتم استخدامها والدخول إليها بشكل يومي في شتى بلاد العالم.

وتطبيق تليجرام هو تطبيق خاص بالتراسل الفوري والمجاني، حيث يمكنك من خلاله مراسلة الأصدقاء والأقارب بأفضل شكل ممكن وبسهولة شديدة، وقد تم إنشاء هذا التطبيق في العام 2013، وعلى الرغم من ذلك فقد حقق شهرة وصلت إلى جميع بقاع العالم.

وقد أثبتت آخر المعلومات التي تتعلق بتطبيق تليجرام أن هذا التطبيق واحد من ضمن أفضل عشر تطبيقات تحميلًا في العالم للتواصل مع الأصدقاء والأقارب، ويتوافر هذا التطبيق على الهواتف الجوالة التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد وآي أو اس وأجهزة الحاسوب أيضًا.

ووصولًا إلى العام 2018 فقد بلغ العدد الكلي للمستخدمين النشطين إلى 200 مليون مستخدم بشكل شهري، هذا بالإضافة إلى أنه ووفقًا إلى الرئيس التنفيذي الخاص بشركة تليجرام، أن نسبة النمو السنوي للشركة قد بلغ أكثر من 50%، مما يبرهن على نجاح الشركة.

اقرأ أيضًا: تعديلات على قرار شطب واستبدال مركبات الهايبرد

مميزات تطبيق تليجرام

كيف أبحث عن أشخاص في التليجرام
كيف أبحث عن أشخاص في التليجرام

بعد التعرف على كيف أبحث عن أشخاص في التليجرام فهناك الكثير من المميزات التي يفرد بها تطبيق تليجرام عن باقي التطبيقات الأخرى الخاصة بالمراسلة ووسائل التواصل الإجتماعي، والتي تجعله واحد من أفضل التطبيقات التي توجد في الوقت الحالي، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • يتيح لكم تطبيق تليجرام الحصول على أفضل عملية دردشة وتواصل إجتماعي على الإطلاق، فمن خلاله يمكنكم محادثة الجميع والتعرف على الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق بشكل دائم.
  • هذا بالإضافة إلى أن التطبيق يمتاز عن باقي التطبيقات الأخرى المشابهة في أنه يمكنك البحث عن المستخدمين من خلاله، حيث أن تطبيقات الدردشة الأخرى لابد من تسجيل الرقم الذي تريد التواصل معه حتى تتمكن من ذلك.
  • كما قد تم تنزيل تحديث جديد في التطبيق وميزة لا توجد في أي تطبيق آخر، وهي خاصية البحث عن الأشخاص القريبين، حيث يتيح لك تليجرام هذه الخاصية للتعرف على الأشخاص القريبين منك وإظهار الحساب الخاص بهم في التطبيق.
  • بالإضافة إلى أن التطبيق حقق أكثر من 500 مليون عملية تنزيل حتى وقتنا هذا، وقد أدخل التطبيق نظام القنوات والمجموعات مشابه نوعًا ما ليوتيوب، حيث أن القناة تكون تحتوي على الوفات من المستخدمين والمجموعات هي الأخرى.

كما يوجد الكثير من المميزات الأخرى التي لا يمكنكم الحصول عليها إلا من خلال تحميل تطبيق تليجرام على هاتفكم الجوالة، فلا تتردد وقم بتحميل التطبيق على الفور.

البحث عن أشخاص في التليجرام

قد وجد الكثير من المستخدمين لتطبيق تليجرام صعوبة كبيرة في كيف أبحث عن أشخاص في التليجرام من خلال التطبيق، وفي الحقيقة هذه العملية سهلة جدًا وبسيطة ويمكنك عملها بأسرع شكل ممكن، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • أولًا يجب عليك تسجيل الدخول وإنشاء حساب جديد في تطبيق تليجرام، ويتم ذلك عن طريق إدخال رقم هاتفك الجوال وإنتظار سالة التأكيد التي سوف تصلك لتأكيد الدخول بنجاح.
  • وبعد تسجيل الدخول إلى التطبيق سوف تجد في أعلى الشاشة داخل التطبيق علامة البحث المعروفة، كل ما عليك هو النقر على هذه العلامة وكتابة اسم المستخدم الذي تريده.

وهذه هي خطوات البحث عن الأشخاص في تطبيق تليجرام، أما بالنسبة إلى إذا كنت تريد البحث عن الأشخاص القريبين في التطبيق واستخدام الميزة الجديدة والخاصية الأحدث الذي قدمها التطبيق، فسوف تتعرف على ذلك في الأسطر القادمة.

كيفية البحث عن الأشخاص القريبين في تليجرام

كيف أبحث عن أشخاص في التليجرام
كيف أبحث عن أشخاص في التليجرام

نظرًا لأن خاصية الأشخاص القريبين في تليجرام جديدة ولا توجد في أي تطبيق آخر غيره، فقد يجد البعض صعوبة في استخدام هذه الخاصية والتعرف على الأشخاص القريبين، ولكن باتباع الخطوات التالية سوف تتمكن من معرفة كيف أبحث عن أشخاص في التليجرام:

  • في البداية يجب عليك أن تقوم بفتح الموقع في هاتفك الجوال، حيث أن الأشخاص الذين يريدون استخدام هذه الخاصية لابد وأن يكون الموقع مفتوح في هاتفهم والخاصية مفعله أيضًا.
  • وبعد ذلك قم بالسحب من جانب الشاشة داخل التطبيق وسوف تجد الكثير من الخيارات، في هذه الخيارات سوف تجد أيقونة الأشخاص القريبون فقم بالنقر عليها وتفعيلها.
  • بعد تفعيل هذه الخاصية على هاتفك الجوال وفي حساب تليجرام الخاص بك، سوف يظهر لك قائمة كبيرة بجميع الأشخاص القريبين منك، بالغضافة إلى توضيح المسافة التي تبعد كل شخص عنك بالأمتار.

وبهذا تكون قد تعرفت على كيف أبحث عن أشخاص في التليجرام، مع العلم أنه كي تتمكن من استخدام هذه الخاصية والتعرف على الأشخاص القريبين منك، فأنت أيضًا من الممكن التعرف على حسابك.

طريقة الدخول لجروب لتليجرام

كما ذكرنا منذ قليل فإن ميزة تطبيق ومنصة تليجرام في احتواءها على جروبات وقنوات كثيرة وبعدد أشخاص غير محدود، لذا فقد سأل الجميع عن طريقة الدخول إلى جروب لتليجرام، وهذا ما سوف تتعرف عليه الآن.

وفي الحقيقة لا تختلف عملية البحث عن الجروبات عن عملية البحث عن الأشخاص، فكل ما عليك فعله هو النقر على علامة البحث التي توجد أعلى الشاشة وكتابة اسم الجروب التي تريد الدخول إليه، وعندما تنجح في الوصول إلى هذا الجروب تقوم بالإنضمام إليه.

وقس على هذا جميع الجروبات والقنوات الأخرى التي تريد أن تنضم إليها في تطبيق تليجرام، فالموضوع إما يتم عن طريق البحث عن القناة والإنضمام لها، أو عن طريق استخدام الرابط الرسمي الخاص بالقناة.

وبهذا سوف تتمكن من الدخلو والإنضمام إلى أي قناة تريد بشكل سهل وبسيط وخالي من التعقيد، فلا تتردد وقم بعمل ذلك والبحث عن جميع القنوات والمجموعات الشهيرة التي توجد في تطبيق تليجرام ومن ثم الإنضمام لها على الفور.

اقرأ أيضًا: “سوني” تستحوذ على “بنجي” لألعاب الفيديو مقابل 3.6 مليار دولار

وهنا نهاية المقال الخاص بنا والذي تعرفتم فيه على كيف أبحث عن أشخاص في التليجرام، كما تعرفتم على الكثير من المعلومات التي تتعلق بتطبيق تليجرام وتاريخ إنشاءه والمميزات التي يحتوي عليها التطبيق على عكس باقي التطبيقات الأخرى المشابهة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى