هواتف ذكية

20 % ارتفاع عدد شحنات الهواتف الذكية إلى الإمارات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
ارتفع عدد شحنات الهواتف الذكية إلى الإمارات بنسبة 20% من حيث عدد الشحنات إلى 4,9 مليون وحدة العام 2015، بحسب مديرة أبحاث الهواتف الذكية بشركة IDC لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيانبيلة بوبال.
وقالت بوبال: «واصل سوق الهواتف الذكية في الإمارات النمو العام 2015، ليسهم بنسبة 81% من إجمالي شحنات الهواتف المتحركة في الدولة، حيث ارتفع الطلب على الهواتف الذكية نتيجة لانخفاض متوسط سعر البيع، وظهور العديد من العلامات التجارية الجديدة».
وأوضحت أن ارتفاع الطلب على الأجهزة الذكية وانخفاض أسعارها قد أدى إلى انخفاض الطلب على فئة الأجهزة المميزة في السوق، على الرغم من أنها ما تزال تشكل 19% من عدد وحدات الهواتف المشحونة إلى الإمارات.
وأضافت أن حجم سوق الهواتف المميزة (Feature Phones)، التي لا تندرج ضمن فئة الهواتف الذكية، (قياساً بعدد الشحنات) قد انخفضت وصولاً إلى1.4 مليون وحدة العام 2015، مقارنة ب 1.6 مليون وحدة العام 2014، بانخفاض 12% في عدد الشحنات، مشيرة إلى أن العديد من العلامات التجارية الحالية قامت بخفض متوسط أسعارها، وتم إطلاق علامات تجارية جديدة بأسعار منخفضة للغاية بشكل قياسي.
ولفتت إلى أن الإمارات تقوم باستكشاف العديد من المنتجين الجدد الذين يحاولون دخول سوق الشرق الأوسط، ما يشير إلى دخول المزيد من الأجهزة التي تحمل علامات تجارية جديدة في المنطقة.
من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة «سوق.كوم»رونالدو مشحور، أن سوق الهواتف الذكية في الإمارات شهد نمواً خلال 2015. وقال إن من أبرز أسباب ذلك وجود العديد من الأفراد الذين يستخدمون أكثر من هاتف واحد، وتزايد أعداد السكان المتنقلين وانخفاض مدة حياة الهواتف واستخدامها لتتراوح بين 8 و 12 شهراً مقارنة مع 16إلى 24 شهراً في السابق، مما عزز سوق الهواتف الذكية.
وتابع أننا نواصل العمل في «سوق.كوم» مع العلامات التجارية بشكل حصري، لنعمل على ضمان نجاحها في المنطقة.
المصدر: صحيفة الخليج

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى