أخبار الشركاتالرئيسية

“نيويورك تايمز” تستحوذ على لعبة “ووردل” الإلكترونية

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

أعلنت صحيفة نيويورك تايمز أمس استحواذها على لعبة “ووردل” التي استحالت ظاهرة في غضون 4 أشهر فقط ويستخدمها ملايين الأشخاص حاليا، في صفقة بلغت قيمتها ملايين الدولارات.

وتقوم اللعبة التي ابتكرها المهندس جوش واردل على اكتشاف كلمة من 5 أحرف في 6 محاولات فقط. وتضع المنصة كلمة واحدة فقط يوميا.

وذكرت نيويورك تايمز أن اللعبة التي أُطلقت في أكتوبر لم تكن تعد سوى 90 لاعبا مطلع نوفمبر. وارتفع عدد اللاعبين إلى أكثر من 300 ألف مطلع يناير، وفق الصحيفة التي أشارت إلى أن “ملايين الأشخاص باتوا يلعبون يوميا” هذه اللعبة التي اشترتها نيويورك تايمز في مقابل مبلغ “سباعي الأرقام” لكن دون 5 ملايين دولار، وفقا لـ”الفرنسية”.

وتندرج الصفقة في إطار تنويع نشاطات نيويورك تايمز التي تتيح أساسا اشتراكا خاصا بالألعاب، أكثرها رواجا لعبة الكلمات المتقاطعة التي تخطت في ديسمبر عتبة المليون مشترك، وفق بيان نشرته الصحيفة الأمريكية الاثنين.
وخلال الأشهر التسعة الأولى من 2021، بلغت نسبة المنتجات غير المتصلة بالخدمات الإخبارية 11 في المائة من إجمالي إيرادات الصحيفة.
وإضافة إلى الألعاب، تشمل هذه الإيرادات خصوصا اشتراكا مكتوبا بوصفات الطعام (NYT Cooking) أو منصة Audm للبرامج الصوتية، والمتاحة أيضا بواسطة اشتراك.

وعلق المدير العام لقسم الألعاب في “نيويورك تايمز” جوناثان نايت في تصريحات أوردها البيان قائلا “هذه اللعبة نجحت في تحقيق ما حققته قلة من الألعاب قبلا: فقد أسرت مخيلتنا الجماعية وقربتنا أكثر من بعضنا البعض”.
وأشارت “نيويورك تايمز” إلى أن “ووردل” ستبقى مجانية لجميع اللاعبين، القدماء والجدد، مؤكدة عدم إدخال أي تغييرات في إعداداتها.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى