تكنولوجيا

الإعلان عن معيار جديد لـ “واي – فاي” موجّه إلى انترنت الأشياء

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي
أعلن تحالف واي – فاي Wi-Fi Alliance عن واي – فاي هالو Wi-Fi HaLow، وهو تسمية جديدة للمنتجات التي تشتمل على تقنية IEEE 802.11ah، وذلك مع تصاعد زخم صناعة الأجهزة التي تركز على استخدام حلول شبكات واي – فاي منخفضة الطاقة، خصوصا تلك التي تندرج تحت مفهوم إنترنت الأشياء IoT.
وأوضح التحالف، وهو منظمة غير ربحية تروج لتقنية واي – فاي، أن Wi-Fi HaLow تعمل ضمن نطاقات التردد التي لا تتعدى غيغاهرتز واحد، لتقدم نطاقاً أطول، واتصالاً منخفض الطاقة لمنتجات الـواي – فاي المعتمدة.
وأضاف التحالف، الذي يصادق على منتجات الـواي – فاي التي تتوافق مع معايير معينة، أن تقنية Wi-Fi HaLow ستتيح مجموعة متنوعة من حالات الاستخدام منخفض الطاقة الجديدة في المنازل الذكية، والسيارات المتصلة بالإنترنت، والرعاية الصحية الرقمية، وكذلك الصناعية، وتجارة التجزئة، والزراعة، وبيئات المدن الذكية.
ومع Wi-Fi HaLow تستخدم تقنية واي – فاي نطاق 900 ميغاهرتز، ما يوفر الاتصال منخفض الطاقة اللازم لتطبيقات، مثل أجهزة الاستشعار والأجهزة الذكية القابلة للارتداء.
وأفاد تحالف واي – فاي بأن نطاق Wi-Fi HaLow يساوي تقريباً ضعف نطاق شبكات واي – فاي الحالية، وستوفر أيضاً اتصالاً أكثر قوة في البيئات الصعبة، إذ تُعد القدرة على اختراق الجدران أو غيرها من الحواجز بسهولة عاملاً مهماً.
وقال الرئيس والمدير التنفيذي لتحالف واي فاي، إدغار فيغيروا، إن (Wi-Fi HaLow) مناسبة أيضاً لتلبية الاحتياجات الفريدة للمنازل الذكية، والمدن الذكية، والأسواق الصناعية بسبب قدرتها على اختراق الجدران.
المصدر: الامارات اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى