أخبار الشركاتاتصالاتمسؤولية اجتماعية

حوارية تناقش تحفيز القطاع في الأردن

شارك هذا الموضوع:

اكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط  حرص الوزارة على التعاون مع  القطاع الخاص الاردني الذي يؤدي دورا كبيرا في  التنمية الاجتماعية والاقتصادية وانها تسعى بكل السبل الممكنة لتذليل اية عقبات تواجه هذا القطاع الحيوي والهام  .
ودعا خلال جلسة حوارية لمناقشة تحفيز تطور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاردني نظمتها جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات ( انتاج ) بدعم من برنامج التنافسية الاردني الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) شركات القطاع الخاص العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الى الخروج  بافكار ومقترحات قابلة للتطبيق تنعكس باثر ايجابي على هذه الشركات لما لهذا القطاع  من قيمة مضافة على التنمية  ، وخصوصية تختلف عن العديد من القطاعات الاخرى .
وقال الدكتور سليط ان الوزارة  تحرص على ترجمة توجيهات الملك عبدالله الثاني للحكومة بتطبيق مفهوم الشراكة  الحقيقية مع القطاع الخاص وهي تبحث وباستمرار مع ممثلي القطاع كل السبل التي تنهض بهذا القطاع وتدعم نموه .
واشار الى ان الوزارة تعمل على  تقديم مقترح لمجلس الوزراء يتضمن منح اعفاءات اضافية لشركات تكنولوجيا المعلومات  التي تفتح فروعا لها في المحافظات وذلك لتوجيه الاستثمارات ذات القيمة المضافة العالية نحو المناطق الأقل حظا.
وبين ان جميع التشريعات المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتم مناقشتها والتوافق عليها مع مختصين من القطاع الخاص قبل  تحويلها من الحكومة الى مجلس النواب  .
وكان رئيس مجلس ادارة الجمعية المهندس جواد جلال عباسي  قد اكد في كلمة  في بداية الجلسة على اهمية الجلسة الحوارية والاهداف المرجوة منها داعيا الحضور الى الادلاء بآرائهم البناءة واقتراحاتهم واثراء النقاش حول المحورين الرئيسيين للجلسة والمتمثلان ببيئة الاعمال والاستثمار والموارد البشرية وما يندرج تحتهما من تحديات وفرص وعوامل نجاح ومجالات تطور وتحسين.
واشار الى اهمية مخرجات الجلسة الحوارية والتوصيات المنبثقة عنها حيث ستعمل الجمعية بدعم فني من برنامج التنافسية الاردني بالتنسيق مع الاطراف المعنية على صياغة وثيقة تضم الملاحظات والاقتراحات الواردة من المشاركين لبلورة المرتكزات الاساسية لرؤية جميع الشركاء المعنيين في تحفيز تطور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونمو صادراته.
يذكر ان الجلسة الحوارية جاءت  ضمن مجموعة من اللقاءات والحلقات النقاشية التي تعقدها الجمعية بحضور مجموعة من المسؤولين واصحاب القرار والخبراء من القطاعين العام والخاص لتسليط الضوء على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص التي طالما كانت اساس تقدم وتطور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونمو صادراته على مر السنوات، وانطلاقا من حرص الجمعية الدائم للعمل الجاد في دعم قضايا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتمثيل مصالح القطاع وتبني قضاياه.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى