أجهزة ذكيةتكنولوجيامقالات

افضل تطبيق ترجمه عن طريق الكاميرا و أهم 4 برامج

شارك هذا الموضوع:

الكثير من الأشخاص يبحثون عن افضل تطبيق ترجمه عن طريق الكاميرا حيث إننا نعتبرها من الأساسيات السريعة والتي توفر الوقت والمجهود للترجمة للعديد من اللغات وتفيد في الكثير من الأحيان بالنسبة للتعلم أو استخدامها في العمل أو ترجمة المصطلحات الصعبة التي نقابلها في حياتنا اليومية.

بالإضافة أنه اختيار رائع للمسافرين وهم في بداية تعلمهم للغة جديدة، فهو يكون معاون لهم طوال الوقت؛ لذلك من خلال هذا المقال سوف نطلعكم على أفضل البرامج التي يمكنكم الترجمة من خلالها باستخدام الكاميرا والتي تتميز بالسهولة في الاستخدام، ففي خلال خطوة بسيطة يمكنك أن تحول أي نص كتابي أمامك إلى نص مترجم للغة التي تريدها في ثواني معدودة فتابعوا معنا.

افضل تطبيق ترجمه عن طريق الكاميرا 

افضل تطبيق ترجمه عن طريق الكاميرا 
افضل تطبيق ترجمه عن طريق الكاميرا

أصبحت الترجمة الآن جزء من حياتنا اليومية خاصة إذا كنت تتعامل مع الترجمة بشكل كبير في العمل أو في الدراسة أو في الحياة اليومية عند قراءة مجلة أو كتاب وصادفت أي جملة جميلة لا تستطيع ترجمتها فيمكن باستخدام الترجمة من خلال الكاميرا الحصول على الترجمة في ثواني عند تصوير الصفحة والحصول على الترجمة على الفور.

كما أصبح الآن هناك العديد من التطبيقات الرائعة التي يمكنك استخدامها؛ لكي تقوم بهذه العملية الرائعة للترجمة، وسنذكر لكم تلك التطبيقات من خلال السطور التالية للمقال.

اقرأ أيضًا: افضل برنامج ترجمة ملفات pdf للاندرويد

تطبيق مترجم جوجل google translate

 افضل تطبيق ترجمه عن طريق الكاميرا.
افضل تطبيق ترجمه عن طريق الكاميرا.

كما يعد هذا التطبيق من افضل تطبيق ترجمه عن طريق الكاميرا التي يمكنك استخدامها وأكثرها شهرة، كذلك حيث يستخدم هذا التطبيق جميع الأشخاص حول العالم؛ لما يتميز هذا التطبيق الرائع بالعديد من المميزات التي تجعله من أكثر التطبيقات انتشارًا وسنذكر لكم هذه المميزات فيما يلي:

  • يدعم التطبيق الترجمة إلى أكثر من مئة لغة.
  • استخدام التطبيق في الترجمة سهلاً للغاية وهو مصنف للاستخدام من فوق ال3 سنوات؛ لأنه بسيط للغاية ولا يحتاج إلى أن تتعلم عليه فبمجرد أن تقوم بتنزيله يمكنك استخدامه فهو يتمتع بواجة بسيطة ويمكنك استخدامه من خلال اختيار اللغة الأصلية التي ستكتب بها النص و اختيار اللغة التي تريد الترجمة إليها.
  • عند الضغط على أيقونة الكاميرا التي توجد في واجهة التطبيق ستجد ثلاث خيارات في الأسفل وهم:

ترجمة فورية

تقوم بالترجمة الفورية من خلال توجيه الكاميرا على النص المراد وتثبيته وستجد الترجمة تظهر فورًا على الشاشة، ويفضل استخدام هذا الخيار عندما تريد أن تقوم بترجمة الكلمات الفردية وليس الجمل.

مسح ضوئي

يعد المسح الضوئي من الخيارات الرائعة التي يمكنك اختيارها، فبعد أن تقوم باختياره قم بالتقاط الصورة للصفحة التي تريد ترجمتها كلها أو ترجمة كلمات فقط، وعندها ستقوم بتحديد يدوي للجزء الذي تريد ترجمته ويمكنك اختيار تحديد الكل؛ لكي يتم تحديد الصفحة كلها وسيتم الترجمة الفورية لها.

استيراد

هو اختيار صور تم التقاطها من قبل من المعرض الخاص بك ليتم ترجمتها ويمكنك أيضًا عمل تحديد يدوي أو اختيار تحديد الكل لكي يتم تحديد الصفحة بأكملها.

حجم التطبيق مناسب جدًا للتحميل فهو لا يأخذ حجم كبير من الرامات على الهاتف الخاص بك، ولا يشغل مساحة كبيرة وسريع في الاستخدام، ولا يوجد به إعلانات، كما أنه يحتفظ بالكلمات التي تترجمها، ويحتوي على ترجمة بدون نت.

كذلك فإن التطبيق يوجد به ترجمة عن طريق الكتابة، بالإضافة إلى ترجمة صوتية وترجمة عن طريق المحادثة، ويمكنك تحميل التطبيق بكل سهولة من خلال الذهاب إلى متجر بلاي وكتابة اسم التطبيق والضغط على تنزيل.

تطبيق Camera Translator

كما أن هذا التطبيق الرائع من افضل تطبيق ترجمه عن طريق الكاميرا والذي يتميز بالعديد من المميزات الرائعة، كما يعتبره البعض أنه ينافس برنامج جوجل ترانسليت الذي ذكرناه لكم وسوف نتحدث عن مميزات هذا التطبيق فيما يلي:

  • يوجد بهذا التطبيق واجهة بسيطة للغاية للاستخدام والتطبيقات البسيطة في الاستخدام.
  • يحتوي التطبيق على أكثر من 100 لغة حول العالم للترجمة ويمكنك اختيار الترجمة من وإلى أي لغة تريدها في ثوان معدودة، كما يوجد به ترجمة بشكل فوري لأي نص توجه إليه الكاميرا.
  • يمكنك أن تشارك النص الذي قمت بترجمته إلى أي تطبيق تريده على هاتفك.
  • يوجد به أيضًا ميزة أن تقوم بعمل تحرير للنصوص الممسوحة.
  • يوجد به ميزة تميزه عن تطبيق ترجمة جوجل وهو أنه يمكن من خلاله ترجمة ملفات كبيرة الحجم.
  • يمكن أن يقوم كل من مستخدمي الأندرويد والآيفون بتنزيل التطبيق بكل سهولة وهكذا نكون قد تعرفنا على افضل تطبيق ترجمه عن طريق الكاميرا.

تطبيق Yandex Translate

هذا التطبيق يعتبره العديد من الأشخاص رائدًا للتطبيقات للترجمة حيث إنه يحتوي على العديد من المميزات التي تجعله اختيار مثالي للترجمة فهو من افضل تطبيق ترجمه عن طريق الكاميرا وسوف نذكر لكم المميزات الخاصة بالتطبيق فيما يلي:

  • من التطبيقات المجانية وبسيطة وسهلة في الاستخدام.
  • يقوم بترجمة أكثر من 95 لغة في العالم.
  • يمكنك ترجمة النصوص عليه بشكل بسيط وسهل.
  • من المميزات التي تميز هذا التطبيق عن غيره أن به قدرة على ترجمة الرسائل النصية في أي تطبيق لديك على الهاتف ولكن يجب توفر الإنترنت، فكل ما عليك هو أخذ صورة للرسالة المطلوب ترجمتها وسوف تجد ترجمتها بشكل فوري لديك.
  • يمكن تحميله للهواتف الآيفون من خلال متجر آبل ستور، والهواتف الأندرويد من خلال البلاي ستور، وهكذا نكون قد تعرفنا على افضل تطبيق ترجمه عن طريق الكاميرا.

تطبيق Microsoft Translator

 افضل تطبيق ترجمه عن طريق الكاميرا.
افضل تطبيق ترجمه عن طريق الكاميرا.

كما حاولت شركة مايكروسوفت توفير كافة المطالب التي من الممكن أن يحتاجها أي شخص في الترجمة بتطبيق واحد لتدخل معنا في المنافسة تحت بند افضل تطبيق ترجمه عن طريق الكاميرا؛ لأن هذا التطبيق يحتوي كذلك على الكثير من المميزات الرائعة ومنها ما يلي:

  • يوجد به اختيارات متعددة للترجمة؛ لكي تقوم باختيار الأنسب لك ومن بين هذه الخيارات الترجمة الكلاسيكية التي تعني كتابة النص الذي تريد ترجمته وستظهر الترجمة بشكل فوري لك.
  • الترجمة بالكاميرا من خلال هذا التطبيق بسيطة للغاية فكل ما عليك هو أن تقوم بالتقاط صورة لما تريد ترجمته وتقوم بالترجمة وستظهر لك ترجمة النص على الفور في خلال ثواني.
  • يوجد بالتطبيق خاصية رائعة وهي أن تقوم بالترجمة من خلال التحدث بالصوت، فكل ما عليك أن تقوم بنطق الكلمة أو النص الذي تريد ترجمته وستظهر ترجمته لك فورًا في التطبيق.
  • يمكنك أيضًا أن تترجم محادثتك مع شخص آخر من خلال الترجمة عن طريق المحادثة التي يوفرها لنا التطبيق فكل ما عليك هو اختيار الترجمة بالمحادثة وعندها ستشارك شاشتك مع الشخص الآخر الذي تحادثه بلغة مختلفة وستتم الترجمة بطريقة بسيطة.
  • يمكن من خلاله مشاركة محادثة بين الأشخاص وتكون متعددة اللغات وتصل إلى 100 شخص حيث إنها ميزة رائعة ومتميزة في التطبيق .
  • يدعم هذا التطبيق الترجمة بدون اتصال إنترنت ومن خلال الإنترنت أيضًا فهو يعتبر من افضل تطبيق ترجمه عن طريق الكاميرا.
  • يمكن لمستخدمي الايفون تحميل التطبيق من خلال الآبل ستور، ومستخدمي الأندرويد تحميل التطبيق من خلال البلاي ستور.

اقرأ المزيد: تحميل برنامج ترجمة جمل كاملة من الإنجليزية إلى العربية 2021

هكذا نكون قد ذكرنا لكم كافة المعلومات عن افضل تطبيق ترجمه عن طريق الكاميرا وذكرنا لكم العديد من التطبيقات التي يمكنك اختيار الأنسب لكم من بينها ونرجو أن نكون قد افدناكم من خلال موضوعنا.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى