الرئيسيةسيارات

شركات عالمية تخطط للتعاون سويًا لخفض تكاليف السيارات الكهربائية

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تسعى شركات سيارات عالمية إلى التعاون مع نظيراتها لشراء بطاريات كهربائية مشتركة لخفض التكاليف.
وذكرت صحيفة “يوميوري” اليابانية أن شركة “هوندا موتور” للسيارات، ستشتري بطاريات سيارات كهربائية، من شركات صينية وكورية جنوبية، لدعم العرض، وذلك نقلا عن عدة مصادر على صلة بالأمر.
وأضافت الصحيفة أن شركة السيارات ستطلب بطاريات من شركة “إنفيجن أيه.إي.إس.سي آند كونتمبريري آمبيريكس تيكنولوجي”، للأسواق اليابانية والصينية وشركة “إل جي إينرجي سوليوشن” الكورية الجنوبية من أجل أمريكا الشمالية”.
وسيتم إصدار إعلان رسمي في شباط (فبراير) المقبل، حسب وكالة “بلومبيرج” للأنباء أمس. وأضافت الصحيفة أن شركة “هوندا” تعتزم التعاون مع شركة “جنرال موتورز” في الولايات المتحدة، حول عمليات شراء مشتركة لبطاريات السيارات الكهربائية، لخفض التكاليف. وذكرت صحيفة “نيكاي” اليابانية أن شركة “هوندا” تسعى لبيع 800 وحدة من بطاريات السيارات الكهربائية، في الصين، في عام 2030. وفي سياق متصل بقطاع السيارات العالمي، أعلنت شركة “زيكست”، أكبر شركة لتأجير السيارات في ألمانيا، أنها لا تزال تعاني النقص في السيارات الجديدة. وفي تصريحات لصحيفة “هاندلسبلات” الألمانية الصادرة اليوم (الإثنين)، قال الرئيس التنفيذي للشركة ألكسندر زيكست:” لو أن لدينا مزيدا من السيارات، فعندئذ يمكننا القيام بمزيد من الأعمال التجارية”.
وأضاف زيكست: “نتوقع في 2022 أن يزيد حجم السوق أو يبقى عند مستواه نفسه لكن مع تراجع ملحوظ في أعداد السيارات وبالتالي ميل الأسعار إلى الارتفاع”.
يذكر أن هذه القضية ليست جديدة لقطاع تأجير السيارات حيث لم يعد في مقدور شركات إنتاج السيارات تلبية طلب العملاء الأفراد والتجاريين بشكل كاف بسبب أزمة كورونا والنقص العالمي في الشرائح الإلكترونية، ولهذا السبب أيضا ارتفعت الأسعار بالنسبة إلى سيارات الإيجار في 2021، وبعض الارتفاعات تجاوز بشكل ملحوظ مستوى الأسعار في فترة ما قبل الجائحة.

صحيفة الاقتصادية السعودية

صحيفة عربية سعودية متخصصة باخبار الاقتصاد العالمي و الخليجي و السعودي و كل ما يخص أسواق الأسهم و الطاقة و العقارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى