اتصالاتتطبيقات ذكية

الاردنيون الاقل استخداما يوميا لـ “واتساب” في المنطقة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – محمد الفناطسة
بلغت نسبة استخدام تطبيق التراسل الفوري واتساب بشكل يومي بين المشتركين في المنطقة نحو 96 % ،في حين كان الاردنيين اقل شعوب المنطقة المشتركين في التطبيق استخداما له على اساس يومي بنسبة بلغلت نحو 86 %، حسب ما جاء في تقرير صادر عن قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب مؤخرا.
ويرى نحو 18 % من اجمالي المشتركين الاردنيين في واتساب انه افضل وسيلة تواصل اجتماعي متاحة وهي الاقل ايضا على مستوى المنطقة ، الامر الذي يبرر عدم استخدام 14 % من المشتركين الاردنيين للتطبيق على اساس يومي.
كما اظهر التقرير ان 99 % من المشتركين في التطبيق بكل من فلسطين والعراق والجزائر يستخدمونه على اساس يومي ، في حين بلغت نسبة استخدام التطبيق على اساس يومي في كل من السودان و اليمن بنحو 98 % من المشتركين.
اما بالنسبة لدول الخليج العربي ، فكان المشتركين المستخدمين للتطبيق على اساس يومي في السعودية والبحرين الاكثر استخداما للتطبيق في دول الخليج اذ بلغت النسبة نحو 97 % ، تلاهما المشتركين في سلطنة عُمان بنسبة 96 % ، في حين بلغت نسبة مستخدمي التطبيق على اساس يومي في قطر 94 % ، وفي الكويت نحو 93 % ، واقل نسبة استخدام يومي للتطبيق كانت من قبل المشتركين في الامارات بنسبة بلغت نحو 91 %.
يشار الى ان نسبة استخدام وانتشار تطبيق التراسل الفوري واتساب بين الاردنيين بلغت نحو 71 % ، ليحتل الاردنيين بذلك المرتبة قبل الاخيرة على مستوى المنطقة .

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى