اتصالاتمقالات

طريقة استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف و4 طرق مختلفة

شارك هذا الموضوع:

طريقة استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف الخاص بك عن طريق عدة خطوات سهلة ومباشرة في حالة فقدان جهات الاتصال الخاصة بك وكنت تبحث عن طريقة فعالة في استرجاع هذه الأرقام مرة أخرى؛ فيمكنك الآن استرجاعها عن طريق بعض التطبيقات والبرامج الموجودة بالفعل على هاتفك المحمول.

كذلك إذا تم حذف الأرقام من هاتفك المحمول سواء بالخطأ أو عند شراء هاتف جديد؛ يمكنك الآن عن طريق بعض من الخطوات استرجاع هذه الأرقام مرة ثانية خاصة إذا كنت تملك بعض من الأرقام المهمة التي لا يمكنك الوصول إلى الشخص سوى عن طريق الرقم الخاص به.

لهذا إذا كنت ترغب في الاطلاع على المزيد من المعلومات الخاصة بهذا الموضوع يمكنك الآن متابعة المقال جيدًا.

طريقة استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف

طريقة استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف
طريقة استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف

يعتقد كثير من مستخدمي الهواتف المحمولة أنه عند فقدان الأرقام على الهاتف لا يمكنك استرجاعها مرة أخرى بل تم التخلص منها نهائيًا وهذا غير صحيح لأنه يمكنك الآن عن طريق الكثير من التطبيقات والبرامج استرجاع هذه الأرقام مرة أخرى، تابع ما يلي

  1. استرجاع الأرقام عن طريق شريحة الهاتف

عند فقدان الأرقام على هاتفك المحمول قم باستخدام الشريحة الخاصة بك؛ حتى تتأكد إذا كانت شريحة الهاتف تحتفظ لديها بنسخة احتياطية من الأرقام الخاصة بك، تابع الخطوات التالية؛ من أجل التعرف على طريقة استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف:

  • قم بالذهاب إلى جهات الاتصال الخاصة بك ثم قم بالضغط على خاصية الإعدادات ثم اختار خاصية الـ (Import-Export Contact).
  • بعد النقر على هذه الخاصية تظهر لك أيقونة؛ من أجل اختيار أو استرداد الأرقام من الشريحة أو ذاكرة الهاتف.
  • اختر بعده الإيميل الخاص بك على الهاتف، بعدها يظهر لك الهاتف مجموعة من الأرقام قم بتحديدها جميعًا ثم انقر على تصدير إلى الهاتف.
  1. استرجاع الأرقام عن طريق حساب جوجل

إذا قمت باختيار تصدير الأرقام من الشريحة ولم تظهر لك الأرقام فهذا معناه أنها ليست موجودة ويجب أن تتجه إلى اختيارات أخرى مثل الحساب الخاص بك في جوجل حيث تعد هذه الخطوة من أكثر الخطوات استعمالاً وانتشارًا بين الناس.

يعتمد إنشاء حساب جوجل بصورة أساسية على مزامنة جهات الاتصال وبعض من البيانات الأخرى من أجل إتمام الإيميل بنجاح لذا عند عمل إعادة ضبط للهاتف يمكنك استرجاع بعض من معلوماتك عن طريق حساب جوجل، تابع ما يلي

  • يمكنك الآن عن طريق حساب جوجل التعرف على طريقة استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق فتح متصفح الويب أولاً من الهاتف أو من الكمبيوتر.
  • يجب عليك أولاً أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك والذي تستعمله على جوالك.
  • يظهر لك جوجل بعض من الأرقام التي قمت بمزامنتها من قبل قم بالضغط على تصدير هذه الأرقام على هاتفك المحمول سواء للأندرويد أو الآيفون.

أقرأ أيضًا: كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف

طرق مختلفة لاسترجاع الارقام المحذوفة

طريقة استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف
طريقة استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف

تعتبر خاصية مزامنة جهات الاتصال من المميزات الآن في التطبيقات؛ لأنه عن طريق هذه الخاصية بإمكانك استرجاع الأرقام المفقودة أو التي تم حذفها عن طريق الخطأ، تابع ما يلي:

  1. استرجاع الأرقام عن طريق الفيس بوك 

عند إنشاء حساب في تطبيق الفيس بوك فإنه يطلب منك مزامنة جهات الاتصال بالحساب لهذا فإن هناك فرصة كبيرة؛ من أجل التعرف على تعتبر طريقة استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف:

  • قم الآن بالتوجه إلى الإعدادات الخاصة على تطبيق الفيس بوك من أجل استرجاع الأرقام مرة أخرى.
  • الطريقة الأشهر وهي عن طريق تطبيق الماسنجر الخاص بتطبيق الفيس بوك؛ وهذا لأن الماسنجر يقوم بعمل مزامنة مع جهات الاتصال الخاصة بك بصورة تلقائية.
  • عند الدخول على إعدادات التطبيق يظهر لك خيار استرجاع الأرقام التي تم حذفها من الهاتف.
  • من أجل إرجاع أي رقم تريد قم بالنقر على الرقم حتى يظهر في قائمة جهات الاتصال مرة أخرى.
  1. استرجاع الأرقام عن طريق برنامج الفحص

يوجد العديد من الطرق التي يمكنك بها استرجاع الأرقام الخاصة بك بصورة سهلة ومباشرة سواء كنت تملك أي نوع من أنواع الهواتف الذكية حيث لم تستطع استرجاع الأرقام عن طريق الشريحة أو عن طريق الطرق الأخرى مثل حساب جوجل أو تطبيقات التواصل الاجتماعي:

  • يمكنك الآن استخدام إحدى البرامج المتخصصة في فحص ذاكرة الهاتف بصورة مميزة وهذا من إحدى أشهر  طريقة استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف وأفضلها لمعظم الناس.
  • يوجد عدد من التطبيقات التي توفر لك خاصية استرجاع الأرقام المحذوفة بصورة سهلة.
  • من إحدى هذه البرامج المميزة أنه يمكنك تحميل البرنامج بكل سهولة من هاتفك المحمول.
  • قم بفتح أي برنامج منهم بعد الانتهاء من عملية التحميل؛ حتى تظهر لك خيارات مثل خيار استعادة الأرقام مرة أخرى.

نقل جهات الاتصال من الهاتف إلى الكمبيوتر

طريقة استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف
طريقة استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف

يمكنك الآن عن طريق عدة خطوات تصدير الأرقام الخاصة بك في هاتفك المحمول على جهاز الكمبيوتر؛ من أجل حفظها على جهاز الكمبيوتر لأي غرض تريد سواء شراء هاتف جديد أو ضمان وجود هذه الأرقام معك على المدى البعيد، وتابع ما يلي للتعرف على طريقة استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق جهاز الحاسوب:

  • قم بتسجيل الدخول على حساب جوجل الخاص بك على جهازك الحاسوب.
  • افتح صفحة الحساب واضغط على الخيار في الجانب الأيمن.
  • بعدها قم بالضغط على كلمة تصدير جهات الاتصال.
  • اختر صيغة معينة من أجل حفظ ملف جهات الاتصال؛ حتى يمكنك استرجاع هذه الأرقام مرة أخرى.
  • يمكنك استرداد الأرقام المحذوفة عن طريق بعض من البرامج التي يمكنك تحميلها على سطح المكتب الخاص بالكمبيوتر؛ من أجل تسهيل الأمر إذا كنت لا تعرف التعامل مع حساب جوجل.
  • تعتبر أسهل الطرق في طريقة استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف هي مزامنة الأقام بداية على جهازك الكمبيوتر؛ من أجل استرجاعها في أي وقت تريد عن طريق حساب جوجل أو عن طريق أحد البرامج المشهورة.
  • يمكنك عن طريق متصفح الويب الخاص على جهازك الحاسوب أن تقوم بتحميل بعض البرامج المتخصصة في إسترجاع الأرقام مرة أخرى أو في فتح تطبيق جوجل وبخاصة درايف؛ من أجل الوصول إلى خاصية تصدير أو استيراد الأرقام بصورة مباشرة.
  • يمتاز الكمبيوتر أنه من إحدى الطرق السهلة والمباشرة التي تختص في عملية إرجاع الأرقام المحذوفة أو التي فقدانها بصورة مباشرة من الهاتف المحمول.
  • يمكنك الوصول إلى ميزة نقل الأرقام للهاتف المحمول مرة أخرى من الكمبيوتر عن طريق تصديرها إلى الهاتف مرة أخرى بواسطة حساب جوجل الخاص بك أو بواسطة بعض من البرامج سهلة الاستخدام.

اقرأ المزيد: ما هي طريقه استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة

يمكنك الآن من خلال هذا المقال التعرف على أسهل طريقة استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بصورة مباشرة عن طريق اتباع الخطوات السابقة بصورة صحيحة؛ حتى تتم عملية إسترجاع الأرقام مرة أخرى بصورة صحيحة.

تستطيع استرجاع الأرقام المحذوفة عن طريق بعض من التطبيقات والبرامج مثل حسابك في جوجل أو تطبيقات التواصل الاجتماعي أو التطبيقات التي يمكنك تحميلها؛ من أجل استرجاع الأرقام بصورة سهلة وسريعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى