مقالات

طرق فك حظر المواقع على جوجل كروم ب7 خطوات فعالة

شارك هذا الموضوع:

طرق فك حظر المواقع على جوجل كروم فعالة في منع ظهور المواقع الغير مقبولة في قائمة البحث الخاصة بالكثير من المواقع وليس فقط جوجل؛ وذلك لأن الكثير من الأشخاص يعاني منهم في ظهور الإعلانات الإباحية أو الصفحات التي يمكن من خلال الضغط عليها عن طريق الخطأ، كما يتم تحميل أي من الفيروسات الخطرة الفعالة في تدمير الهواتف وأجهزة الكمبيوتر؛ لذلك يبحث العديد عن وسائل آمنة لفك الحظ عن أخطر المواقع على متصفح جوجل كروم، وهذا ما سنقدمه لكم من خلال هذا المقال.

طرق فك حظر المواقع على جوجل كروم

طرق فك حظر المواقع على جوجل كروم
طرق فك حظر المواقع على جوجل كروم

يمكنك من خلال بعض الطرق الفعالة في منع ظهور الكثير من المواقع الغير أخلاقية لك أثناء البحث على صفحات الويب المختلفة مثل جوجل كروم والذي يعتبر من أهم المواقع والمحركات البحثية التي نتعامل معها باستمرار لإنجاز جميع الأعمال الخاصة بنا والبحث عن كل ما نرغب به، كما يواجه البعض الكثير من الصعوبات في غلق أو حظر مثل هذه المواقع ولكن بمتابعة الفقرات التالية ستتمكن من معرفة طرق فك حظر المواقع على جوجل كروم  والتي تتيح للمستخدم العديد من الخدمات المميزة في حذف هذه الصفحات الإباحية نهائيًا أو المزعجة من محركك البحثي على الأنترنت وستتمتع بتصفح آمن.

اقرأ ايضًا: بعد حظرها..”فورتنايت” تعود لأجهزة “أبل” من خلال حل بديل

وسائل رفع الحظر من مواقع جوجل كروم

يعتبر جوجل كروم أهم متصفح يضم ملايين المستخدمين حول العالم وذلك لأنه جدير بثقة الكثير في توفير كل المصادر الأمنة والمعلومات الهامة في مختلف المجالات والتي من خلالها يمكنك حظر جميع المواقع التي تقوم بإزعاجك بين حين وأخر مهما كان محتواها، بالإضافة إلى خدمة الحظر التلقائي من جوجل الكروم وهو ما يجعله الخيار الأمثل في البحث عن كل ما نريد معرفته، ولكن ما هي أهم طرق فك حظر المواقع على جوجل كروم؟  هذا ما سنجيب عليه من خلال الفقرة التالية.

التحقق  من المواقع المحظورة على جوجل

طرق فك حظر المواقع على جوجل كروم
طرق فك حظر المواقع على جوجل كروم

 من أهم طرق فك حظر المواقع على جوجل كروم هو التأكد من قائمة المحظورات من المواقع الغير أخلاقية على متصفح جوجل كروم وذلك إذا كنت تستخدم أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10 الحديث فعليك في البداية لزيادة وسائل الأمان في البحث الخاص بك أن تعلم بوجود ملف به قائمة تتضمن في محتواها على الأسماء والروابط الخاصة بالمواقع الإلكترونية التي تم حظرها تلقائي من خلال خدمات جوجل كروم المميزة أو من خلالك وبالتالي يمكنك في النهاية الرجوع إلى القائمة ورفع الحظر عنها مرة أخرى وإرجاعها للملف.

تعتبر هذه الطريقة فعالة وشائعة بين الكثير من الأشخاص حول العالم حيث يستخدمها العديد ممن يعملون في المكاتب العامة أو أماكن البحث العلمي المختصة عادة في استخدام جوجل كأفضل محرك بحثي لنشر الكثير من المصادر العلمية الأمنة والموثوق منها والتي يمكنك من خلاله منع ظهور أي من المواقع الغير أخلاقية بكل سهولة.

في حالة إن كنت ترغب في القيام بفك ورفع الحظر عن مثل هذه المواقع التي تم حظرها في السابق فلابد أن تكون المسؤول عن هذا الجهاز.

خطوات رفع الحظر عن مواقع جوجل

تتبع هذه الفقرة أهم خطوات طرق فك حظر المواقع على جوجل كروم

 والتي تتضمن العناصر التالية:

  1. في البداية قم بفتح الصفحة الرئيسية الخاصة بمتصفح جوجل كروم من الحاسوب أو الهاتف الخاص بك لمختلف أنظمة الاندرويد أو الآيفون سيظهر لك قائمة في أعلى الزاوية اليمنى من الصفحة والتي تتضمن ثلاث نقاط علوية قم بالضغط عليها لتتمكن من رؤية الخيارات الخاصة بإعدادات الخصوية.
  2. ستظهر لك في هذه الخطوة قائمة من الإعدادات المتعددة والخيارات المميزة والتي من ضمنها عنصر إعدادات الخصوصية التي ستقوم بالضغط عليها في هذه الخطوة.
  3. سينتقل بك المتفصح إلى صفحة أخرى تحوي العديد من الإعدادات ولكن يجب عليك النزول إلى أسفل الصفحة حتى تجد الزر الخاص بالخيارات المتقدمة ومن ثم بالضغط عليها.
  4. تتضمن الخيارات المتقدمة أيقونة تحوي بداخلها ما يطلق عليه من المتصفح ” اعدادات البروكسي ” والتي يجب عليك الضغط عليها لتتمكن من الانتقال إلى صفحة متقدمة.
  5. سيقوم المتصفح جوجل كروم في تحويلك إلى نافذة منبثقة جديدة بشكل مباشر وهي تعتبر تابعة لنظام تشغيل ويندوز الخاص بجهاز الكمبيوتر وليس المتصفح.

خطوات أخرى

يمكنك متابعة الخطوات السابقة من خلال هذه الفقرة:

الصفحة الجديدة تسمى ” خصائص الانترنت Internet Properties ”   التي ظهرت لك وتحوي قائمة علوية يوجد بداخلها 7 تبويتات حيث يجب عليك الذهاب على تبويب ” الأمان” أو   Security.

يوجد في الصفحة الحالية التي ظهرت لك زر يسمى المواقع وقم بالضغط عليها حتى تتمكن من الانتقال إلى صفحة جديدة أخرى، الأن سيظهر لك قائمة من المواقع المحظورة على متصفح جوجل كروم.

ولكن في حالة إذا وجدت أحد المواقع التي تم حظرها وترغب في فك الحظر عنها وعودتها إلى العمل مرة أخرى على المتصفح فالمطلوب منك هو أن تقوم بالضغط عليها واختيار الموقع ثم اختيار ارجاع الموقع إلى العمل.

بعد الانتهاء من هذه الخطوة الفعالة المتضمنة في طرق فك حظر المواقع على جوجل كروم تكون قد تمكنت من رفع الحظر عن المواقع التي ترغب بعملها مره أخرى من خال متصفح جوجل كروم يمكنك الأن إغلاق هذه الصفحة وإعادة تشغيل المتصفح من جديد ليعمل معك الموقع الذي قمت بفك حظره مره أخرى.

رفع حظر المواقع المضافة في ملف Hosts

طرق فك حظر المواقع على جوجل كروم
طرق فك حظر المواقع على جوجل كروم

تعتبر هذه الوسيلة من أفضل طرق فك حظر المواقع على جوجل كروم حيث يتوافر على الحاسوب الخاص بك ملف يسمى Hosts موجود في بارتشن C وأن هذا الملف يقوم بالاحتفاظ بقائمة المواقع التي تم حظرها من قبل عبر المتصفح سواء على جوجل كروم أو على مختلف المتصفحات الأخرى وبطريقة سهلة وبسيطة يمكنك الدخول إلى هذا الملف المتضمن على المواقع من ثم قم بحذف المواقع الذي ترغب في إرجاعها للعمل مرة أخرى على المتصفح وعليك أيضًا اتباع بعض الخطوات التالية تابع:

  1. يتطلب منك في الخطوة الأولى الذهاب إلى الملف Hosts وذلك بطريقة مباشرة للغاية من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويمكنك أيضًا الدخول إليه من خلال الرباط الخاص به على متصفح جوجل كروم.
  2. قم سنخ عنوان الملف أو الملف بأكمله ومن ثم إضافته على أي صفحة من صفحات الحاسوب الخاص بك وليس المقصود بها صفحة الويب ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر ادخال.
  3. سينتقل بك إلى صفحة تتضمن الكثير من الملفات الأخرى والتي من بينهم ملف Hosts.
  4. أضغط على ملف ال Host من خلال المؤشر الأيمن لتظهر لك قائمة أخرى من الخيارات الخاصة والتي يجب علينا أن نختار منها الفتح من خلال Notepad.
  1. ستظهر لك مختلف المحتويات في هذه القائمة ويمكنك الأن من خلالها بالبحث عن اسم الملف الذي تريد حذفة من القائمة.
  2. قم بحذفة وإغلاقه.
  3. قم بإعادة تشغيل متصفح جوجل كروم إذا بالفعل يعمل وإذا تم فتحه وتفعيله قم بتجربة الموقع الذي تم حظره وستجد أن الموقع قد رجع للعمل مرة أخرى.

اقرأ المزيد: كيف ترفع الحظر عن حسابك على وسائل التواصل الاجتماعي

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم طرق فك حظر المواقع على جوجل كروم وذكرنا لكم أهم الخطوات التي يجب اتباعها لتفعيل عمل المواقع التي تم حذفها من قائمة الحظر في البداية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى