اتصالاتالرئيسية

أمنية ترسّخ مكانتها كمساهم رئيسي في مشهد التحوّل الرقمي في الأردن وتواصل إنجازاتها في 2021 في تطوير شبكتها وتعزيز انتشار “الفايبر”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – واصلت شركة أمنية خلال العام الماضي 2021 تحقيق إنجازات متميزة على صعيد خططها، لتطوير شبكتها وتعزيز انتشار خدمات الإنترنت عريض النطاق عبر تقنية الألياف الضوئية “الفايبر”، حيث سجّلت الشركة أعلى معدّل سرعة بين مشغلي الاتصالات مع توفيرها تجارب الاتصال والإنترنت فائقة الجودة في مختلف محافظات المملكة.
أمنية التي عملت على تعزيز مكانتها كمساهم رئيس وحيوي في مشهد التحول الرقمي في الأردن، و وقّعت عدداً من اتفاقيات التعاون المشترك مع كبريات شركات الاتصال في العالم، واستهلّت العام 2021، بتوقيعها اتفاقية مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات لتجديد رخصة الاتصالات الفردية العامة للشركة البحرينية الأردنية للتقنية والاتصالات (بتلكو الأردن) المملوكة من شركة أمنية لمدة خمسة عشر عاماً، مما سيتيح لها تقديم المزيد من حلول وخدمات الاتصالات المبتكرة ومواصلة دورها الريادي والحيوي في دعم مسيرة التحول الرقمي التي تشهدها المملكة.
وقف العمل بشبكة الجيل الثاني
وفي العام 2021 كانت أمنية أول شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقرر وقف العمل نهائياً بشبكة الجيل الثاني للخطوط المسبقة الدفع، وتعويضها بشبكتي الجيلين الثالث والرابع، لتحذو بذلك حذو شركات الاتصالات العالمية، التي تحرص على الاستمرار في مواكبة آخر وأحدث التطورات في قطاع الاتصالات العالمي للارتقاء بأداء شبكتها وتقديم تجربة لا مثيل لها لعملائها، وإتاحة الفرصة لحملة الهواتف الذكية والحديثة من الاستمتاع بتجربة أكثر شمولية نظراً لما توفر تقنيات شبكتي الجيل الثالث والرابع من العديد من المزايا، منها على سبيل المثال لا الحصر مكالمات بجودة أفضل، وبيانات أسرع وانتقال أكثر سلاسة بين الصوت والبيانات، وتغطية أفضل واستقرار أكبر للشبكة عموماً.
شمول مناطق جديدة بخدمات الفايبر
لتعزيز مساهمتها الفاعلة في دعم مسيرة التحول الرقمي في البلاد من خلال توفير خدمات وحلول متطورة في السوق الأردني، أضافت أمنية خلال العام الماضي، مناطق ماركا الشمالية وجبل الحسين وإسكان الكهرباء في أبو علندا، لقائمة المناطق التي تحظى بخدمات الإنترنت فائق السرعة “الفايبر”، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المنازل والمنشآت التجارية المغطاة بخدمة أمنية فايبر إلى حوالي 600 ألف منزل ومنشأة في عدة مناطق في العاصمة عمّان ومحافظة الزرقاء، حيث تعتبر المناطق الجديدة التي تم شمولها بهذه الخدمة فائقة السرعة من أكثر المناطق كثافة في عمّان حيث تضم حوالي 50 ألف منزل والعديد من مواقع الأعمال الرئيسية.
توسيع نطاق تغطية الشبكة في الجنوب
من الخطوات المهمّة التي قامت بها أمنية في العام الماضي هي الإعلان عن انتهائها من توسيع نطاق شبكتها بنجاح في عدد من محافظات الجنوب من خلال إضافة أبراج جديدة وتعزيز عمل شبكات الجيلين الثالث والرابع، مما أدّى إلى تحسين تجربة عملاء هذه المناطق من حيث مكالمات بجودة أفضل، وبيانات أسرع وانتقال أكثر سلاسة بين الصوت والبيانات، وتغطية أفضل واستقرار أكبر للشبكة عموماً.
شراكة مع شركات اتصالات عالمية
وقّعت أمنية عقد شراكة مع إريكسون، تشمل عمليات تحويل البنية التحتية لشبكة الوصول اللاسلكي (RAN) لشبكة أمنية في الأردن، من خلال توفير الأجهزة والبرامج ومجموعة الخدمات، مثل إدارة الشبكة وتكامل الأنظمة والدعم، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية الحالية للجيل الرابع لتلبية الطلب المتزايد من قبل المستهلكين للحصول على خدمات الاتصال المتطورة.
ويوفّر نظام إريكسون الراديوي حلولاً راديوية مدمجة ذات كفاءة عالية لناحية استهلاك الطاقة، والتي تتميّز بريادتها على مستوى القطاع، مع الحفاظ على مستوى الأداء الفائق. وقد أدى النشر المستهدف للبرامج، إلى دمج مزايا المرونة في البنية الأساسية، الأمر الذي يتيح طرحاً سريعاً وفعالاً للقدرات الجديدة عبر شبكات مستدامة من الجيل التالي.
تنفيذ نظام فوترة متكامل
وبهدف توفير تجربة رقمية متنوعة لعملاء أمنية، نفّذت شركة هواوي تكنولوجيز المحدودة الرائدة عالمياً، في توفير البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات بنجاح نظام الفوترة المتكاملة لصالح أمنية لتوفير العديد من الخدمات الترويجية، وتلك المطورة بما يتناسب مع احتياجات العملاء، والباقات الذكية، والتنبيهات والإشعارات في الوقت الفعلي.
ويوفّر نظام الفوترة المتكاملة من هواوي منصة مدمجة ومتكاملة لمختلف شبكات الاتصالات المتنقلة بدءاً من شبكات الجيل الثاني إلى شبكات الجيل الخامس المستقلة والشبكات الثابتة وخدمات الأعمال للشركات وخدمات المستهلكين والأشخاص. وستسهم المنصة المتكاملة في تحسين تجربة العملاء التي توفرها شركة أمنية والحد من الوقت اللازم للوصول إلى السوق وإنجاز العمليات والأعمال بشكل مستمر.
الطاقة المتجددة
عملت أمنية، وبفضل مشروعها الخاص بمزارع الطاقة الشمسية والمقام في كل من المفرق والضليل والحلابات والأزرق، على توليد 50% من احتياجاتها من الطاقة الشمسية، حيث يُعد هذا المشروع من أكبر مشاريع أمنية في السوق المحلي وأسهم بتخفيض كلف الطاقة على الشركة، حيث يعد قطاع الاتصالات من أكبر القطاعات المستهلكة للكهرباء.

الأمن السيبراني
واصلت أمنية مسيرتها المميزة على صعيد الأمن السيبراني وأمن المعلومات، حيث تمكّن مركزها للأمن السيبراني في العام الماضي من تحقيق المزيد من الإنجازات خصوصاً مع تزايد حدة الهجمات الإلكترونية بالتزامن مع بدء جائحة كورونا، حيث تمكّن المركز من التخفيف من هجمات حجب الخدمة الموزعة التي وصلت قوتها أكثر من 51 جيجابت في الثانية، وتصفية أكثر من 500 مليون بريد إلكتروني عشوائي، إضافة إلى حظر أكثر من 165 مليون هجوم على مواقع إلكترونية.
وفي ذات الصعيد، وقّعت أمنية اتفاقية شراكة مع تريند مايكرو ™Trend Micro العالمية، الرائدة في مجال الأمن السيبراني، تقدّم أمنية بموجبها خدمات المستكشف السيبراني U-CyberScout للشركات العاملة في السوق الأردني وذلك من خلال مركزها لإدارة عمليات الأمن السيبراني SOC.
كما قدّمت أمنية رعايتها البلاتينية لمؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني (AIDTSEC 2021)، الذي نظمته شركــة معــرض ومؤتمر معدات العمليات الخاصة/سوفـكس – الأردن، حيث عرضت الحلول التي توفرها في الأمن السيبراني، وفي مقدمتها أكاديمية أمنية للأمن السيبراني إلى جانب تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وستواصل أمنية العمل على تنفيذ خططها الاستراتيجية الطموحة وضخ المزيد من الاستثمارات في البنية التحتية لتقديم أفضل وأحدث خدمات وحلول الاتصالات لعملائها من جهة، ولتعزز من مكانتها الريادية في السوق الأردني من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى