شبكات اجتماعيةمقالات

كيف تحصل على متابعين على الانستقرام و أهم 7 طرق

كيف تحصل على متابعين على الانستقرام بطريقة بسيطة وسريعة فذلك هو ما يبحث عنه الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون حساب على الانستقرام ولكن من دون أن يكون المتابعين غير حقيقية، فهناك من يقوم بعمل تزويد وهمي للمتابعين وهذا بالتأكيد سيكون مجرد رقم كبير لا أكثر ولن يحصل زيادة في التفاعل.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها أن تقوم بزيادة المتابعين على حسابك بطرق بسيطة يمكن لأي شخص أن يقوم بها حيث إن زيادة المتابعين على حسابك سيجعلك تحصل على شهرة كبيرة، بالإضافة إلى أنه يمكنك استخدام حسابك لعمل الإعلانات والترويج وبالتالي الربح من خلال حسابك، وسوف نقوم من خلال هذا المقال بعرض كافة الطرق التي يمكنك من خلالها أن تزود المتابعين على حسابك فتابع من خلال السطور القادمة من المقال.

كيف تحصل على متابعين على الانستقرام

كيف تحصل على متابعين على الانستقرام
كيف تحصل على متابعين على الانستقرام

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها أن تزيد من عدد المتابعين على حسابك على انستقرام، كما أن هناك العديد من الطرق المراوغة أيضًا لكي تعمل على زيادة المتابعين لديك ومن بين تلك الطرق أن تستخدم البرمجيات والروبوتات الخبيثة وشراء المتابعين.

لكن هذه الطرق كما ذكرنا لا فائدة لها، فلا ننصح أن يقوم أحد بهذه الطرق؛ حتى لا يقوم بخسارة أمواله بدون فائدة ويحصل على رقم مزيف للمتابعين، لذلك عليك أن تقوم بزيادة المتابعين الذين بالفعل يريدون أن يتابعوا المحتوى الذي تقدمه ويهتمون بشكل حقيقي بالمنتج الخاص بك وهذه هي الطريقة الصحيحة التي يجب أن تعمل عليها.

كذلك فإن الطرق التي سنذكرها لكم ملائمة لجميع الحسابات ويمكن لأي شخص أن يستخدمها وسنذكر لكم الخطوات من خلال المقال.

اقرأ أيضًا: طريقة ايقاف تعليقات فيس بوك على منشورك

ضع استراتيجية محددة

من أول طرق كيف تحصل على متابعين على الانستقرام التي يجب أن تتبعها هي أن تقوم بوضع استراتيجية محددة وواضحة؛ حتى تقوم بجذب المتابعين لصفحتك وبالتالي زيادتها، وسوف نتحدث عن هذه الاستراتيجية فيما يلي:

  • يجب عليك أولاً أن تقوم بوضع الأهداف التي تريدها من خلال حسابك على الانستقرام، فإذا كنت تريد تمتلك حساب شخصي مثلاً، هنا هدفك سيكون أن تزيد التفاعل على صفحتك.
  • إذا كنت تمتلك علامة تجارية معينة سيكون هدفك زيادة انتشار وشهرة علامتك التجارية وزيادة الأرباح من خلال الحصول على المزيد من المتابعين وبالتالي زيادة المبيعات، هكذا يجب عليك أن تحدد الهدف الذي تريده من صفحتك؛ لأن هذا سيسهل العمل كثيرًا عليم وأيضًا سيفتح لك الطريق لزيادة المتابعين.
  • حدد الجمهور الذي سيتلقى المحتوى الخاص بك؛ حتى تقوم باستهدافه مثل أين يعيشون وكم أعمارهم وهل هم في فئة الأطفال أو الشباب أو أي فئة وما هي التحديات التي يقابلوها وما هي نقاط ضعفهم.
  • يجب عليك أن تثير فضول متابعيك؛ حتى يشعروا أنهم يريدون أن يتابعوك ويتعرفوا على المزيد من التفاصيل عنك وعن حياتك الشخصية.
  • إذا كنت تمتلك منتج وتريد أن يتابعه الأشخاص حاول أن تجعل منتجك ملفت للنظر وفريد من نوعه واختر علامة تجارية مميزة.

اجعل محتواك لا يقاوم

كيف تحصل على متابعين على الانستقرام
كيف تحصل على متابعين على الانستقرام

من طرق كيف تحصل على متابعين على الانستقرام هذه الخطوة الأكثر أهمية أن تقوم بمشاركة محتوى رائع وجذاب ولا يستطيع أحد أن يقاومه، فعندما يجد الأشخاص محتوى جيد سيقومون بعمل التعليقات وتزيد المشاركات وبالتالي سيزيد المتابعين ويريدون التعرف أكثر عن ماهية المحتوى الذي تقدمه.
إذا كنت تريد معرفة أفضل محتوى يمكنك مشاركته سيتم تحديده من خلال تحديد الفئة العمرية المستهدفة ومعرفة ما هو الشيء الذي يجذب انتباههم والتركيز عليه، بالإضافة إلى التنويع في محتواك؛ حتى ترضي جميع الأذواق وتجعل كذلك جانب ترفيهي في صفحتك.

قم بنشر حسابك من خلال مواقع التواصل

من طرق كيف تحصل على متابعين على الانستقرام هو عمل ترويج لحسابك على الانستقرام على مواقع التواصل الأخرى؛ حتى يسهل للأشخاص العثور عليك وتقوم بجمع أكبر عدد من المتابعين من خلال المواقع الأخرى، قم بجعل حسابك مشهور كذلك على المواقع الأخرى.

كذلك إذا كنت تمتلك عدد من المتابعين على المواقع الأخرى يجب عليك أن تقوم باستغلال هذا وأن تخبرهم بأنك تمتلك حساب على الانستقرام وتحفزهم على أن يقوموا بمتابعتك هناك أيضًا، كما يمكنك أيضًا أن تقوم بترويج حسابك من خلال الدافع حتى يظهر لأكبر عدد من الأشخاص لكي يقوموا بمتابعتك.

استخدم الهاشتاجات

كيف تحصل على متابعين على الانستقرام
كيف تحصل على متابعين على الانستقرام

من طرق كيف تحصل على متابعين على الانستقرام استخدام الهاشتاج وهي من أكثر الطرق التي تجعلك تظهر لأكبر عدد من المتابعين، وسنشرح هذا فيما يلي:

  • قم بصنع الهاشتاج الخاص بك وليكن هاشتاج مميز وليس تقليدي لأي هاشتاج آخر، مثلاً هاشتاج يكن باسم علامتك التجارية أو باسم صفحتك.
  • يجب عليك أن تقوم بعمل هاشتاجات التي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص وبالتالي عندما يقوم الأشخاص بالبحث عن تلك الهاشتاجات سيظهر المحتوى الخاص بك لهم.
  • قم بكتابة الهاشتاجات التي تنتمي للعلامة التجارية المشابهة لعلامتك؛ لأنه عندما يبحث أي شخص عن نفس المنتج سيظهر لهم المنتج الخاص بك وبالتالي سيتعرف عليك عدد أكبر من الأشخاص وإذا كان محتواك شيق كما ذكرنا بالتأكيد ستحصل على عدد كبير من المتابعين.
  • لكن يجب أن تحذر ألا تكثر من عدد الهاشتاجات التي تقوم بها حتى لا يتسبب هذا بتشتيت الجمهور الذي يتابعك.

كن موجودًا دائمًا

هذه من الخطوات الرئيسية لمعرفة كيف تحصل على متابعين على الانستقرام التي يجب عليك أن تهتم بها فهي التي ستجعلك في ذهن متابعيك بصفة مستمرة وسوف نشرح لك كيف تكون موجود من خلال ما يلي:

  • يجب عليك أن تنشر الكثير من البوستات بصفة مستمرة؛ حتى تظهر كثيرًا لدى المتابعين.
  • قم بالنشر في الحالات التي توجد على الانستقرام بصفة يومية وقم بالإعلان عن منتجاتك أو اعرض المحتوى الخاص بك، وحاول أن تكون قريب من المتابعين.
  • يجب عليك أن تنشر جانب ترفيهي أيضًا؛ حتى تجذب المتابعين للتفاعل معك ومع حالاتك.
  • يجب أن تتابع التعليقات والرد عليها بصفة مستمرة، ومتابعة الرسائل التي تأتي إليك والرد عليها دائمًا وحاول أن تكون قريب من المتابعين وفهم ماذا يفضلون.
  • قم بعمل مسابقات متميزة، بالإضافة إلى الظهور في لايف؛ حتى تشعر بأنك قريب من متابعيك وتشرح لهم عما تقدمه بشكل أفضل.

تابع الأشخاص المعروفين في مجالك

من طرق كيف تحصل على متابعين على الانستقرام إن متابعة الأشخاص المتميزين والمتفوقين في مجالك سيجعلك أكثر خبرة بكيفية التعامل مع حسابك على الانستقرام وكيفية نشر المنتجات وماهي نوعها وكيفية تنسيقها على صفحتك، كما أن متابعة هذه الحاسبات الكبيرة سيزيد من فرصة أن يقوم أصحاب الصفحات بالدخول إلى صفحتك والتعرف عليها وإذا كنت تقوم بتقديم محتوى جذاب من المرجح أن يقوموا بمتابعة حسابك وهذا سيزيد من المتابعين كما أنك ستحصل على متابعين متميزين في مجالك أيضًا.

اجعل شكل صفحتك مميز

من طرق كيف تحصل على متابعين على الانستقرام أن تجعل شكل صفحتك مميز فهذا الذي سيجلب المتابعين إليك، لذلك قم بصياغة صفحتك والبيو الخاص بك واختر الصور المناسبة لمجالك أو علامتك التجارية المميزة، بالإضافة إلى كتابة كافة معلومات التواصل عنك التي تسهل وصل المتابعين إليك مثل أرقام الهاتف وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

اقرأ المزيد: “فيسبوك” أخفت عن المستثمرين قلقها من تراجع أعداد المستخدمين المراهقين

هكذا نكون قد ذكرنا لكم أهم المعلومات عن كيف تحصل على متابعين على الانستقرام ويمكنك الآن تطبيقها والتمتع بزيادة لمتابعيك بشكل رائع وبسيط ونرجو أن نكون قد افدناكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى