أخبار الشركاتالرئيسية

شركة “سبيس إكس” تخطط لإطلاق 52 رحلة فضائية في 2022

هاشتاق عربي

شارك هذا الموضوع:

تخطط شركة “سبيس أكس” لإطلاق 52 رحلة فضائية عام 2022، حسبما كشفت لجنة السلامة التابعة لناسا، الخميس، خلال اجتماع لها.

وإذا نجحت الرحلات، فستكون هذه “أكبر عمليات إطلاق” أجرتها الشركة على الإطلاق في عام واحد، حيث سجلت العام الماضي 31 رحلة، وفقا لموقع “ذا فيرج”.

وتم الإعلان عن هذه الخطة “المثيرة للإعجاب”، خلال اجتماع بالفيديو للجنة الاستشارية لسلامة الفضاء التابعة لناسا، والتي تقدم إرشادات لوكالة الفضاء حول كيفية الحفاظ على السلامة في برامجها.

وقالت ساندي ماغنوس، رائدة فضاء سابقة، وعضوة في لجنة ناسا، خلال الاجتماع: “يجب أن تكون ناسا وسبيس أكس متيقظتين خلال عام 2022، كي لا يكونا ضحية نجاحهما”.

وأضافت “هناك بيان طموح يتحدث عن 52 رحلة لسبيس أكس على مدار العام. وهذه وتيرة لا تصدق”.

ويذكر أن سبيس أكس هي “شريك رئيسي” لناسا في رحلات الفضاء البشرية. والشركة مسؤولة عن نقل رواد فضاء ناسا والمعدات من وإلى محطة الفضاء الدولية، بمركبتها الفضائية “كرو دراغون” (Crew Dragon).

وتقوم الشركة حاليا بتطوير نظام صاروخي، يسمى “ستار شيب” (Starship)، لإنزال رواد الفضاء على سطح القمر، وذلك لصالح برنامج “أرتيمس” (Artemis) التابع لناسا.

ولدى سبيس أكس أيضا الكثير من العملاء غير وكالة ناسا، وتقوم دوريا بإطلاق أقمار اصطناعية لشركات أخرى وعملاء دوليين ووزارة الدفاع.

وتعمل الشركة حاليا على إطلاق مجموعة من الأقمار الاصطناعية ضمن خطة “ستار لينك” (Starlink)، ​لتوفير الوصول إلى الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

وتخضع جداول رحلات الفضاء دائما للتغيير، لذلك ليس هناك ما يضمن أن سبيس أكس ستحقق الرقم 52.

وقال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لسبيس أكس، إن الشركة كانت تسعى جاهدة للوصول إلى 48 رحلة في عام 2021، لكنها وصلت إلى 31 فقط. ومنذ بداية العام الحالي، أطلقت سبيس أكس 3 رحلات.

الحرة

الحرة قناة فضائية مقرها في الولايات المتحدة الأميركية وتمولها حكومة الولايات المتحدة. بدأت البث في 14 فبراير، 2004 وتصل إلى 22 بلد عبر الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى