تكنولوجيامقالات

كيفية العثور على جهازي وهو مغلق وأهم 7 طرق لحماية الهاتف من السرقة

شارك هذا الموضوع:

كيفية العثور على جهازي وهو مغلق بطرق عديدة يمكنك من خلالها إيجاد هاتفك الذكي الذي يعمل بمختلف أنظمة تشغيل للاندرويد أو الآيفون حيث يوجد الكثير من البرامج المميزة والفعالة التي تساهم في معرفة المكان والموقع الخاص بالهاتف بداخل الدولة في وقت قصير وبكفاءة عالية، كما يوجد الكثير من الوسائل الأخرى التي يمكن تفعيلها بدون أي برامج خارجية، ولكن ما هي أهم التقنيات الحديثة التي يمكن من خلالها إيجاد الهاتف الخاص بالمستخدم؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال هذا المقال.

كيفية العثور على جهازي وهو مغلق

كيفية العثور على جهازي وهو مغلق
كيفية العثور على جهازي وهو مغلق

نظرًا أن الهواتف الحديثة والنقالة لها أهمية كبيرة في حياتنا، لذلك يجب علينا كشف بعض الطرق الفعالة في البحث عن الهاتف في حالة سرقته أو اختفائه من المنزل، ومع تقدم التكنولوجيا الحديثة تم اختراع بعض الوسائل والتقنيات عالية الكفاءة في إيجاد موقع الهاتف حتى وإن تم سرقته وإغلاقه، فلا يشترط أن يكون الهاتف مفتوح لنتمكن من إيجاده، لذلك سنقوم بتقديم أفضل الطرق لمعرفة كيفية العثور على جهازي وهو مغلق؛ ونظرًا لأن الهواتف المحمولة تعتبر الجهاز الأساسي المرتبط بالأفراد في أي وقت وفي أي مكان، فإنها دائمًا ما تكون عرضة للفقد أو السرقة أو ربما حتى قمت بوضعها في مكان سابق، ولا تستطيع تذكر مكان موقع الهاتف.

اقرأ أيضًا: كيف يمكن العثور على الهاتف في حال فقدانه؟

البحث عن الهاتف من خلال GOOGLE

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها العثور على أجهزة Android وإحدى هذه الطرق هي من خلال تطبيق خاص مثبت مسبقًا يسمى “Android Device Manager” مما يجعل العثور على الجهاز أسهل كثيرًا، ولكن من النادر جدًا أن يجده الأشخاص وبالنسبة لأولئك الذين لا يفعلون ذلك فهناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن استخدامها.

كما ذكرنا في البداية تعمل ميزة البحث عن الجهاز مع Google لأجهزة Android بطريقة سهلة للغاية، ولكن لها شرط يجب أن تعرف حساب Gmail المرتبط بهاتفك المحمول وأن تكون نشطًا فيه وإذا أنت لا تتذكر Gmail الخاص بك وجميع بياناته فلن تتمكن من إيجاد الهاتف الخاص بك، ولمعرفة كيفية العثور على جهازي وهو مغلق من خلال حساب Gmail اتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى الشاشة الرئيسية لهاتفك.
  2. اضغط على مفتاح القائمة في هاتفك ثم حدد الإعدادات.
  3. قم بالتمرير لأسفل وحدد الحسابات.
  4. حدد Google ثم حدد “العثور على جهازي”.
  5. ادخل اسم حساب Gmail وكلمة المرور للوصول إلى رقم هاتفك على الخريطة.
  6. انتظر حتى يعثر التطبيق على الهاتف ويقوم بإجراء المكالمة.
  7. إذا تم إيقاف تشغيل الهاتف، فسوف يبلغك بموقع آخر للهاتف عندما كان عبر الإنترنت.
  8. سترى ثلاثة خيارات أساسية الخيار الأول هو تشغيل الصوت.
  9. يستخدم هذا الخيار عندما يكون الهاتف قريبا وحلق الهاتف لمدة 5 دقائق على التوالي لإعلامك بموقع الهاتف إذا كان قريبًا.

مع ذلك فإن عيب هذه الطريقة هو أن الهاتف لا يرن بمجرد الضغط على أي زر في الهاتف مما يعني أنه في حالة فقد الهاتف يمكنك الاستفادة منه، وإذا حاول شخص سرقته فسيواصل الضغط على الزر الموجود في الهاتف حتى ينفجر أو يتركه؛ لأن هذا النوع من الهواتف به زر يفصل الهاتف على الفور عن قاعدته وحتى إذا تم سرقته فلن يتمكن من إجراء مكالمات باستخدام هذا الهاتف وقد يستغرق العثور عليه وقتًا طويلاً.

هناك طريقة أخرى للتعرف على كيفية العثور على جهازي وهو مغلق وهي استعادة الهاتف المسروق وهي البحث عن رقم IMEI الخاص به، ويمكن العثور على رقم IMEI من خلال فتح قائمة الهاتف والبحث في الإعدادات، ثم المعلومات العامة، ثم IMEI.

طريقة حماية الهاتف من الضياع

كيفية العثور على جهازي وهو مغلق
كيفية العثور على جهازي وهو مغلق

ابحث عن جهازي يوفر ميزة الاستماع دون اتصال، إذا لم تتمكن من الوصول إلى ميزة تشغيل الصوت في العثور على جهازي، فلديك بعض الخطوات لمعرفة كيفية العثور على جهازي وهو مغلق:

  1. قم بتنزيل تطبيق الصوت المجاني وتثبيته ل iOS أو Android.
  2. فعل وظيفة جهاز القفل أو مسح بيانات الجهاز.
  3. تعمل ميزة “قفل الجهاز” على حماية هاتفك الذكي عن طريق قفل هاتفك بكلمة مرور أو تغيير كلمة مرور هاتفك المحمول مؤقتًا؛ لتتبع موقع الهواتف المسروقة المقفلة.
  4. إذا كان هاتفك مقفلاً يمكن لهذه الميزة أن تعرض رسالة على الشاشة الرئيسية للهاتف تشير إلى أن هذا هو هاتفك المسروق ويمكنك استخدام رقم هاتف بديل؛ حتى يتمكن أي شخص أن يجد هاتفك أو مالكه من الاتصال بك.
  5. بالنسبة لهذا الخيار وهو خيار لك لحذف جميع البيانات الموجودة على جهازك في حالة تعرض هاتفك للسرقة أو الضياع فهذا هو الحل الأخير أمامك.
  6. يمكنك تفعيل خيار مسح بيانات الجهاز يقوم بحذف جميع البيانات وجميع الحسابات الشخصية على الهاتف بما في ذلك حساب Gmail المتصل بالجهاز.
  7. لكن إذا كنت حذرًا فلن يؤثر ذلك على حساب Gmail الخاص بك، وستظل قادرًا على استخدام جهازك.

برامج لإرجاع الهاتف المفقود

يمكنك تثبيت برنامج تطبيق Life360، وتطبيق Prey Anti-Theft للتمكن من معرفة كيفية العثور على جهازي وهو مغلق، ولمزيد من التفاصيل عن تشغيل هذه البرامج تابع معنا الفقرات التالية:

برنامج Life360

الغرض الرئيسي من هذا التطبيق هو توصيل GPS لهاتفك وتوصيله ببقية هواتف العائلة، ويساعدك في العثور على هاتفك بسهولة، بدلاً من تتبع هاتفك المحمول في حالة الخسارة أو السرقة ويوفر لك هذا التطبيق الكثير من الخدمات التالية:

  • عند فتح تطبيق Family Locator وتوصيل هواتفك بالخدمة، ستظهر هواتفك المتصلة كرمز صغير على خريطة المنطقة الرئيسية بهاتفك.
  • يوفر إمكانية الدردشة والمكالمات الصوتية والمرئية مع جميع أفراد الأسرة المتصلين بالتطبيق مجانًا، لذلك هذا مفيد للغاية بين الأسرة.
  • يمكنك أيضًا التحقق من هاتفك لفتح التطبيق من أي هاتف عائلي متصل بهذا التطبيق، والبحث عن هاتفك وتتبع موقعك بدقة حتى تصل إليه.
  • يتيح لك البرنامج تتبع موقع هاتفك المحمول في الوقت الفعلي، لذلك عندما يقوم شخص ما بتحريك الهاتف يتحرك الهاتف لمطابقته.

برنامج Prey Anti-Theft

كيفية العثور على جهازي وهو مغلق
كيفية العثور على جهازي وهو مغلق

يعد Prey Anti-Thed واحد من أفضل التطبيقات التي تتيح لك العثور على أجهزة مع البيانات المسروقة أو المفقودة، ويمكنك استخدام التطبيق من كمبيوتر آخر أو من موقعه باستخدام بيانات حسابك؛ حتى تتمكن من تحديد موقع هاتفك الخلوي المسروق أو المفقود، ويمنحك العديد من المميزات الأساسية مثل القدرة على قفل الهاتف وعرض سجل المكالمات والوصول إلى الكاميرا وحذف البيانات وإرسال الرسائل والصور، وإذا كنت ترغب في مراقبة ثلاثة أجهزة شخصية وذلك من خلال تنزيل النسخة الكاملة من التطبيق و لخيارات متنوعة أخرى بما في ذلك:

  • يمكنك قفل شاشة هاتفك ومنع إمكانية سرقته من تصفح جهاز Android.
  • إظهار رسالة للمستخدم على الجهاز بحيث يمكن للمستخدم التواصل معك.
  • يمكنك عرض شاشة الهاتف أمامك؛ لمراقبة حركة الأشخاص في هاتفك المحمول ومعرفة ما يفعلونه على هاتفك أو ما يريدون منه.
  • يمكنك تتبع موقع جهازك بأكثر الطرق دقة حتى اللحظة.
  • قم بتثبيت التطبيقات على أجهزة الهواتف الذكية المختلفة؛ لتلقي معلومات حول موقع الهواتف المسروقة.
  • يمكن العثور على مزيد من المعلومات في تطبيق Android.

اقرأ المزيد: خطوات العثور على “آيفون” حتى لو كان مغلقًا

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم كيفية العثور على جهازي وهو مغلق من خلال بعض البرامج الحديثة والطرق الفعالة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى