مقالات

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الفيس بوك و8 خطوات لإنشاء نسخة احتياطية

شارك هذا الموضوع:

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الفيس بوك بطرق سهلة وبسيطة دون تحميل أي برامج خارجية ضارة أو الدخول في إعدادات معقدة، فيمكنك بسهولة استرجاع جميع الرسائل المحذوفة من تطبيق الفيس بوك والماسينجر حتى وإن مر عليها فترات طويلة حيث يواجه الكثير من مستخدمي التطبيق صعوبة في إعادة تخزين الرسائل النصية التي تم حذفها تلقائيًا عن طريق الخطأ، كما يبحث العديد من الأشخاص عن طرق فعالة في استرجاع الرسائل بتقنيات حديثة وآمنة على الهاتف دون أن تسبب له أي أضرار، ولكن ما هي أهم الوسائل الحديثة التي يمكن من خلالها استرجاع الرسائل المحذوفة من الفيس بوك؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال هذا المقال.

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الفيس بوك

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الفيس بوك
كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الفيس بوك

لم يتمكن بعض مستخدمي الفيس بوك من استرجاع ما تم حذفه من الرسائل النصية والدردشات مع الأصدقاء أو حتى العامة عن طريق الخطأ، ويوجد الكثير من التطبيقات التي تهتم بإعادة مثل هذه الرسائل في وقت قصير وبطرق فعالة آمنة، ويمكن أن يتم تفعليها على مختلف أجهزة الهواتف الذكية المحمولة للاندرويد أو الآيفون أو حتى أجهزة الكمبيوتر بأنظمة تشغيل الويندوز الحديثة وذلك من خلال تثبيتها على الهاتف أو الجهاز اللوحي، كما سنوفر لك من خلال متابعة الفقرات التالية من المقال كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الفيس بوك  بطرق عديدة ومختلفة وتناسب جميع الهواتف الذكية؛ لتتمكن من خلالها من استرجاع المحذوف في وقت قصير.

اقرأ أيضًا:كيفية استعادة صور سناب شات المحذوفة من الجوال والحاسوب 2022؟

استعادة الرسائل المحذوفة من الأرشيف

سنقدم لكم في هذه الفقرة كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الفيس بوك من خلال الأرشيف الخاص بالتطبيق عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. يمكنك استعادة كافة الرسائل المحذوفة من تطبيق الفيس بوك والتي تم أرشفتها في السابق من خلال الدخول إلى الحساب الخاص بك في البداية.
  2. انتقل على الصفحة الرئيسية للفيس بوك، ومن ثم قم بالنقر على أيقونة الماسينجر الخاص بالمحادثات والرسائل.
  3. قم بعرض جميع الرسائل على الماسينجر.
  4. اختر الدردشات المؤرشفه من قائمة الدردشات.
  5. قم بالتمرير إلى أسفل الشاشة لمعرفة إذا كان هناك الكثير من الرسائل المؤرشفه الأخرى أم لا.

العثور على الرسائل المحذوفة من فيسبوك

يمكنك معرفة كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الفيس بوك من خلال الهاتف المحمول الذي يعمل بمختلف أنظمة التشغيل الحديثة أنمدوريد او الايفون من خلال اتباع الخطوات التالية بالترتيب:

  1. قم في البداية بتشغيل تطبيق الفيس بوك الخاص بك على الهاتف.
  2. افتح الصفحة الخاصة بك على التطبيق
  3. ادخل على محادثات ورسائل الماسينجر الذي يوجد في الصفحة الرئيسية للحساب الخاص بك.
  4. اكتب في شريط البحث الخاص بماسينجر اسم الشخص المفقود في الدردشة.
  5. إذا قمت بوضع رسائله في الأرشيف سيظهر لك في الحال عن طريق البحث.
  6. انقر لعرض الرسائل.
  7. إذا كنت تريد إعادة حزمة الرسائل إلى البريد الوارد؛ فيجب عليك إرسال رسالة جديدة إلى الشخص حتى يتم استرجاع الرسائل إلى صندوق الوارد.

استعادة الرسائل المحذوفة من مستلمين آخرين

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الفيس بوك
كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الفيس بوك

لمعرفة كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الفيس بوك والتي تختفي من قائمة رسائل الماسينجر لديك إلى الأبد ولكنها تظهر عند المستلمين لها، فيمكنك استعادة نسخة من الرسائل باتباع بعض الطرق التالية:

  • يمكنك طلب نسخة من الرسائل الخاصة بالمحادثة بينكم.
  • إعادة إرسالها من خلال نسخها ولصقها.
  • إرسال نسخة خاصة من بيانات الفيسبوك الخاصة به.

استعادة الرسائل المحذوفة من بريدك الإلكتروني

سنتعرف على كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الفيس بوك من خلال البريد الإليكتروني أو النسخة الاحتياطية التي يتم حفظها تلقائيًا من الهاتف او جهاز الكمبيوتر حيث يوجد دائمًا إشعارات بكل الرسائل التي تم حفظها بداخل الجهاز الخاص بك، فيمكنك من عمل محاولة أخيرة والبحث عن النسخ الاحتياطية الخاصة بالجهاز؛ لتتمكن من استعادة الرسائل بالفيسبوك أو من خلال البريد الإليكتروني في حالة التسجيل على الحساب بعنوان البريد.

إنشاء نسخة احتياطية من رسائل الفيسبوك

سنقدم لك من خلال هذه الفقرة أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها لعمل نسخة احتياطية لرسائل الفيسبوك ومعرفة كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الفيس بوك على النحو الآتي:

  1. افتح حساب الفيس بوك الخاص بك في البداية.
  2. انقر فوق السهم لأسفل في الزاوية العلوية من اليمين في الصفحة.
  3. قم باختيار الاعدادات والخصوصية من القائمة.
  4. اختر الإعدادات مرة أخرى.
  5. قم بعد ذلك بالتمرير إلى أسفل حتى تقوم برؤية الإخطارات التي توجد في القائمة اليمنى، ثم انقر عليها.
  6. قم بالتمرير على الصفحة لأسفل ثم انقر فوق البريد الإلكتروني.
  7. اختر كل الإشعارات ولكن باستثناء تلك التي أوقفتها.
  8. يضمن لك هذا الحصول على جميع الرسائل في بريدك الإلكتروني في المستقبل.

نسخة احتياطية من رسائل فيسبوك

للتعرف على كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الفيس بوك فإن ذلك من خلال إنشاء نسخة احتياطية من الرسائل الخاصة بك بخلاف الأرشيف الخاص بتطبيق الواتس اب الذي يمكنك من استعادة جميع الرسائل المحذوف، ولكن تطبيق فيسبوك يقوم بحفظ جزء فقط من الرسائل الخاصة بك لوقت معين ويمكنك تنفيذ ذلك من خلال اتباع بعض الخطوات التالية:

  1. اتبع بعض الخطوات التي ذكرناها لك في السابق وانتقل إلى صفحة الإعدادات الموجودة في الحساب الخاص بك في الفيس بوك على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف.
  2. قم باختيار المعلومات الخاصة بالفيسبوك التي تظهر في القائمة اليسرى من الصفحة.
  3. انقر فوق أيقونة تنزيل المعلومات.
  4. يمكنك من خلال الصفحة التالية اختيار الضبط لما تريده نسخة احتياطية والتواريخ التي تريد أن تتضمنها.
  5. إذا كنت تريد فقط ان تحفظ رسائل في نسخة احتياطية فقم بالنقر فوق إلغاء التحديد، ثم قم أعد تحديد جميع الرسائل الخاصة بك.
  6.  انقر بعد ذلك على أيقونة أرشفة الرسائل.
  7. ستستغرق هذه العملية بضع دقائق معدودة وبمجرد الانتهاء من ذلك، وستتلقى رسالة من بريدك الإلكتروني والذي يحتوي على ملف النسخة الاحتياطية.
  8. يمكنك أيضًا التنزيل من علامة التبويب الخاصة “النسخ متوفرة”

   استرجاع رسائل فيسبوك المحذوفة من الآيفون

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الفيس بوك
كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الفيس بوك

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الفيس بوك من خلال هاتف ايفون الحديث وذلك بواسطة تحميل تطبيق يطلق عليه Fucosoft iPhone Data Recovery والذي يوفر لجميع المستخدمين خدمة استرجاع مختلف الرسائل المحذوفة من الفيس بوك في وقت قصير وبطريقة فعالة.

كما لا يتيح فقط هذا التطبيق استعادة رسائل ماسينجر الخاصة بتطبيق فيسبوك ولكن أيضًا يمكنك من خلال استعادة الرسائل الخاصة بمحادثات الواتس اب والرسائل النصية، وجهات الاتصال وسجل المكالمات المحذوف والكثير من الخدمات الأخرى التي يتمتع بها المستخدم لهاتف ايفون عند تحميل هذا التطبيق، ولكن ما هي الخطوات تفعيل التطبيق؟ هذا ما سنجيب عليه من خلال النقاط التالية:

  1. قم بتنزيل التطبيق في البداية وتثبيته ومن ثم تشغيله على جهاز الهاتف أو الكمبيوتر.
  2. صل جهاز الآيفون الحديث بجهاز الكمبيوتر وذلك من خلال منفذ حيث سيقوم البرنامج بتحديد جهازك أتوماتيكيًا، بعد ذلك اضغط على التالي للمتابعة.
  3. قم باختيار نوع الملفات التي ترغب في استعادتها، من ثم اضغط على Scan أو مسح وذلك لتبدأ عمليات المسح.
  4. عند الانتهاء من المسح، ستكون قادرًا على معاينة واختار رسائل الفيسبوك، وعند الانتهاء من التحديد قم بالضغط على استعادة(Recover).

اقرأ المزيد: كيفية استعادة ضبط المصنع في ويندوز 11 Reset

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الفيس بوك مع ذكر بعض الطرق الفعالة في استعادة جميع الرسائل من تطبيق الماسينجر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى